غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير إسرائيلي يُكذّب نتنياهو وينشر رسالة موافقته على اقتحام المسجد الأقصى

الرسالة التي أرسلها يتسحاق فاسرلوف إلى نتنياهو
شمس نيوز -ترجمات

كشف الوزير الإسرائيلي المتطرف يتسحاق فاسرلاوف، والذي شارك في اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى أمس، برفقة وزير الأمن المتطرف بن غفير، أنه أبلغ نتنياهو مسبقا، بنيته اقتحام الأقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وقال فاسرلاوف ، في مقابلة أجرتها إذاعة 103FM اليوم الأربعاء، أنه نسق اقتحامه للمسجد الأقصى مع جميع الجهات الرسمية ، مضيفا " قبل أسبوعين توجهت إلى رئيس الحكومة، حيث أرسلت رسالة إليه وطلبت اقتحام المسجد مع آلاف المستوطنين" .

وتبين أن نتنياهو لم يمنع فاسرلاوف، ولا بن غفير، من اقتحام المسجد الأقصى.

وأضاف فاسرلاوف "لا نطلب مصادقة (نتنياهو)، وإنما نبلغه فقط، وهو تلقى الرسالة وكل شيء كان على ما يرام ومنسق مع حراسة الشخصيات".

وحول تعقيب نتنياهو على اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى، أعرب فاسرلاوف عن استغرابه الشديد من البيان الذي أصدره مكتب نتنياهو في أعقاب الاقتحام، والذي هاجم المقتحمين.

وادعى نتنياهو أن الاقتحام ورفع علم الاحتلال والصلوات التلمودية داخل المسجد جاءت بمبادرة شخصية من المقتحمين، ولا تعد تغييراً للوضع القائم في الأقصى.

وأمس الثلاثاء، أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن 2958 مستوطنا ومتطرفا اقتحموا المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال"، بينهم بن غفير، إضافة إلى عضو في الكنيست.