غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الاحتلال يضرب الأعراف الدولية"

"إعلام الأسرى": إفراج الاحتلال عن متهمين باغتصاب أسير فلسطيني تصرف إجرامي

شمس نيوز -

قال مكتب إعلام الأسرى، يوم الأربعاء، إن إفراج الاحتلال عن الجنود المتهمين باغتصاب أسير فلسطيني في "سديه تيمان"، تصرف إجرامي مكمل للجريمة نفسها، ويضرب بعرض الحائط الأعراف والقوانين الدولية.

واعتبر "إعلام الأسرى"، في تصريح صحفي، أن الاحتلال الإسرائيلي مارس مسرحية هزلية باستدعاء عدد من جنوده المتهمين باغتصاب أسير فلسطيني أعزل مقيد اليدين بمعتقل "سديه تيمان" أمام كاميرات المراقبة للتحقيق.

وأضاف المكتب أنه كان من المتوقع أن يقرر الاحتلال الإفراج عن جنوده المتهمين بقضية الاغتصاب للأسير الفلسطيني، مؤكدا أن هذا الأسلوب القبيح لا يخرج إلا من كيان مجرم ينتهك حقوق الإنسان.

وشدد "إعلام الأسرى" أن الاحتلال يتفنن في إيجاد الحجج والذرائع لتغييب الجريمة وحماية مرتكبيها عبر مسرحية استدعاء المجرمين للتحقيق.

وطالب المستوى الرسمي الفلسطيني بالتحرك بما لديه من دلائل واضحة وشهادات تؤكد ما لا يدع مجالا للشك بارتكاب الاحتلال جرائم حرب بحق الأسرى، منبها أنه من الواجب التحرك لمحاكمة المجرمين في الجنائية الدولية.

ودعا المكتب جميع مؤسسات حقوق الإنسان بأن لا تسقط حقوق الإنسان الفلسطيني، وأن تعمل بمقتضى واجبها العرفي والإنساني بالوقوف الى جانب المظلوم ووقف الظالم عند حده.

أكدت المرافعة العسكرية الإسرائيلية،  الثلاثاء، توصلها إلى اتفاق مع النيابة العسكرية في جيش الاحتلال يقضي بإطلاق سراح الجنود الخمسة المتهمين باغتصاب أسير فلسطيني من قطاع غزة بمعتقل  "سديه تيمان" سيء السمعة.

وذكرت تقارير طبية إسرائيلية، أن الأسير أصاب نفسه، في محاولة لتحريف حقيقة ما حدث، وبموجب الاتفاق، سيتم تحويل الجنود إلى "الحبس المنزلي" حتى انتهاء التحقيقات معهم.

وسابقا، نشرت القناة 12 الإسرائيلية، فيديو يوثق اغتصاب جنود من جيش الاحتلال أسيرا فلسطينيا في معتقل "سديه تيمان" ويظهر في المقطع اغتصاب الأسير الفلسطيني خلف دروع جنود جيش الاحتلال.

ويظهر الفيديو، الذي لم يحدد تاريخه ولا كيفية وصوله إلى القناة، عدداً من جنود الاحتلال وهم يختارون أسيراً من بين أكثر من 30 كانوا ملقين على بطونهم على أرضية ساحة المعتقل وعيونهم معصوبة.

ويوثق المقطع المصور جر المعتقل بصورة مهينة قبل نقله إلى إحدى زوايا السجن، ومن ثم يستخدم الجنود دروعاً كانت بحوزتهم من أجل إخفاء فعلتهم الشنيعة.

ومؤخراً، نشرت عدة مؤسسات حقوقية تقارير تشير لفظاعات واعتداءات جسيمة وجنسية مختلفة تعرض لها أسرى قطاع غزة خاصة في سجن "سدي تيمان" الذي يتبع بالكامل لإدارة الجيش.