غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تطورات اليوم الـ 315 لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

الحرب على قطاع غزة
شمس نيوز - متابعة

تتواصل جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة، لليوم الـ 315 على التوالي، تزامناً مع حصار مُطبق وعمليات قصف مستمرة لمنازل المواطنين ومراكز الإيواء وخيام النازحين.

وكثّفت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" من غاراتها الجوية وعمليات القصف المدفعي والاستهداف من خلال الزوارق الحربية، خلال هذه الليلة، وخلّفت عشرات الشهداء والجرحى في مناطق عدة بالقطاع، لاسيما في مدينة خانيونس ورفح ومدينة غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، فجر اليوم الجمعة، 5 شهداء من عائلتي عبد الواحد والخور في قصف شقة سكنية بمنطقة ساحة الشوا في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وقصف الاحتلال بكثافة مناطق متعدد كان منها ساحة الشوا بمدينة غزة ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين في قصف اسهدف منزلا في المنطقة.

وقال الدفاع المدني، في تصريح له الليلة، إن طواقمه انتشلت شهيداً وعدد من الجرحى بعد قصف استهدف منزلاً يعود لعائلة "قديح" بمنطقة الدرج ساحة الشوا، مشيراً إلى أن طواقم الإسعاف لا تزال تعمل على محاولة انتشال مزيد من الشهداء هناك.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأسفر قصف استهدف شقة سكنية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة عن عدد من الشهداء والجرحى.

وقالت مصادر محلية، استشهاد الشاب حاتم حسونة قويدر عقب تعرضه لإطلاق نار من طائرة "كواد كابتر" بالقرب من مسجد الدعوة شرق مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي ذات السياق، قال الدفاع المدني، إن طواقمه نقلت شهيدا وعدد من الجرحى جلهم أطفال إثر قصف شقة سكنية بدير البلح وسط قطاع غزة إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأكد الدفاع المدني استشهاد 6 مدنين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل لعائلة "قديح" بمنطقة الدرج وسط مدينة غزة.