غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو: نخوض مفاوضات معقدة جدًا!

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.jpg
شمس نيوز - متابعة

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إن إسرائيل مستعدة لمواجهة أي تهديد، في الدفاع أو الهجوم، ونحن مصرون على الدفاع عن أنفسنا، ومصرون أيضا على جباية ثمن باهظ جدا من أي عدو سيتجرأ على مهاجمتنا، من أي جبهة كانت".

وأضاف نتنياهو لدى افتتاح اجتماع حكومته الأسبوعي اليوم، الأحد: "بموازاة ذلك نجري مفاوضات من أجل تحرير أسرانا وهذه مهمة أخلاقية وقومية من الدرجة الأولى، ونجري مفاوضات معقدة جدا".

وتابع قوله: "توجد أمور بإمكاننا أن نكون ليّنين بشأنها، وهناك أمور لا يمكننا أن نكون لينين بشأنها، ونحن نصر عليها وبإمكاننا أن نميز بينهما، ونحن نصر بشدة على المبادئ التي وضعناها، وهي هامة من أجل أمن إسرائيل".

وكرر أن "هذه المبادئ مطابقة لمقترح (وقف إطلاق نار وتبادل أسرى الإسرائيلي) الذي حظي بتأييد أميركي".

وزعم نتنياهو أن "حماس تتمسك برفضها حتى الآن، وحتى أنها لم ترسل مندوبا إلى المحادثات في الدوحة، ولذلك ينبغي توجيه الضغط إلى حماس والسنوار، والضغط العسكري الشديد، والضغط السياسي الشديد، هو السبيل لتحقيق تحرير أسرانا على حد زعمه".

يُشار إلى ان نتنياهو وضع شروط عدة لإفشال اتفاق وقف إطلاق النار، من بينها عدم الانسحاب من قطاع غزة والاستمرار في مراقبة عمل معبر رفح والكثير من الشروط التي ترفضها المقاومة.

علمًا أن نتنياهو رفض الالتزام بالمقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن والذي يضمن الانسحاب الكامل من قطاع غزة ووقف الحرب على القطاع.