غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

318 يوما من العدوان | قصف متواصل في ارجاء القطاع وارتفاع حصيلة الشهداء

شمس نيوز - متابعة

تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 318 على التوالي، وسط ترقب لما ستؤول إليه جهود وقف إطلاق النار في ظل تعنت الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذت طائرات الاحتلال غارات ليلة عنيفة على أرجاء واسعة من قطاع غزة، في ظل تواصل التوغل في الأطراف الشمالية الغربية من مدينة خانيونس.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم، غارة على شمال شرق مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، فيما جددت مدفعية الاحتلال، القصف المدفعي في محيط مدينة حمد شمال خانيونس. تزامنًا مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال، قنابل ضوئية في خان يونس، وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.

وحذرت الخدمات الطبية في غزة، من كارثة حقيقية، عقب توقف عدد من مركبات الإسعاف عن العمل نتيجة نقص الوقود. منوهة إلى أن جميع المركبات متهالكة، وناشدت العالم بإدخال مركبات جديدة

وقصفت الطائرات الحربية، في الدقائق الأولى بعد منتصف الليل (الأحد| الإثنين)، أرضًا زراعية في منطقة بئر النعجة، غرب مخيم جباليا للاجئين، شمالي قطاع غزة.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 40.099 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 92.609، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.