قائمة الموقع

التعاون الإسلامي: يجب الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للمقدسات بالقدس

2024-08-22T01:33:00+03:00
شمس نيوز -

أكدت منظمة التعاون الإسلامي،  ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالقدس، وخاصة المسجد الأقصى، باعتباره مكان عبادة خالصا للمسلمين فقط، بمناسبة ذكرى إحراق "الأقصى" الـ 55.

وأوضحت في بيان لها يوم الأربعاء، أن وتيرة انتهاكات الاحتلال تتصاعد من خلال الاقتحامات المتكررة لباحاته من مسؤولين في حكومة الاحتلال، ومجموعات المستعمرين المتطرفين، وتدنيسه، وإغلاق بواباته.

وشددت على أن كل الانتهاكات المتواصلة بحق "الأقصى" تعد انتهاكا صارخا لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة والقانون الدولي وفي هذه الذكرى المؤلمة.

وجددت المنظمة التأكيد على ارتباط المسلمين الأبدي بالمسجد الأقصى المبارك، وأن مدينة القدس الشريف، عاصمة دولة فلسطين، هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأعربت عن رفضها أي إجراءات أو قرارات تهدف إلى تغيير طابعها الجغرافي أو الديمغرافي، وأي محاولات لفرض السيادة الإسرائيلية المزعومة على هذه المدينة ومقدساتها، باعتبارها إجراءات غير قانونية وغير شرعية بموجب القانون الدولي.

ودعت المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد للعدوان المتواصل على قطاع غزة، وإنهاء الاحتلال والاستيطان الاستعماري الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة.

وأكدت المنظمة تضامنها ودعمها الثابت لحقوقه الوطنية المشروعة، ودعت إلى تعزيز التضامن والمساندة لمدينة القدس، وأهلها المرابطين.

اخبار ذات صلة