غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو لا يزال مصراً على مواقفه

وفد "إسرائيلي" يصل القاهرة لاستكمال مباحثات "صفقة التبادل"

من حكومة العدو.jpg
شمس نيوز - متابعة

قالت هيئة البث "الإسرائيلية"، إن "وفداً أمنياً إسرائيلياً وصل الخميس إلى العاصمة المصرية القاهرة، لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية".

وأكد موقع أكسيوس، أن "مدير جهاز الأمن العام الإسرائيلي ورئيس الموساد ورئيس القسم الاستراتيجي في الجيش الإسرائيلي اتجهوا الى القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين وأمريكيين بشأن ممر فيلادلفيا".

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين أن "الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصاله أمس الأربعاء أنه يتوقع مرونة إسرائيلية بشأن ممر فيلادلفيا".

في حين نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر سياسي "إسرائيلي" قوله إن "نتنياهو، لم يغير مواقفه، بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار، بعد الاتصال الهاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الليلة الماضية".

من جانبها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن "جهوداً تبذل من أجل عقد قمة في العاصمة المصرية خلال الأيام المقبلة، لاستكمال ما تم التوصل إليه بشأن محادثات وقف النار في غزة خلال المناقشات التي عقدت في الدوحة".

يأتي ذلك بعد تقارير حذرت من انهيار مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة، بعد الشروط التي وضعها نتنياهو خصوصا بخصوص محور فيلادلفيا وممر نيتساريم.

وتصر حركة حماس على انسحاب جيش الاحتلال كاملا من قطاع غزة، بما يتضمن معبر رفح  وممر فيلادلفيا، البالغ طوله 14.5 كيلومترا على طول الحدود الجنوبية لغزة مع مصر.

وفي المقابل، يصر رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو على الاحتفاظ بالممر، الذي سيطرت عليه قواته في أواخر أيار/ مايو الماضي.