غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور "نتنياهو يحكم عليهم بالموت".. الاحتلال يعلن انتشال جثث 6 أسرى اسرائيليين في رفح

شمس نيوز - متابعة

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، اليوم الأحد، العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين في نفق بمنطقة رفح جنوبي قطاع غزة، من بينهم الأسير الإسرائيلي - الأميركي، هيرش غولدبرغ بولين، في حدثٍ صعب أثارغضباً داخلياً ، خصوصاً في صفوف عائلات الأسرى، الذين يُطالبون بوقف إطلاق النار، وإتمام صفقة التبادل ، وفق إعلام عبري.

وذكر "جيش الاحتلال" أنّ جثث الأسرى الستة، الذين عُثر عليهم "كانوا قد أُسروا في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

والأسرى هم: هيرش غولدبرغ بولين (23 عاماً)، وإيدين يروشالمي (24 عاماً)، وأوري دانينو (25 عاماً)، وأليكس لوبنوف (32 عاماً)، وكرمل جات (40 عاماً)، وألموغ ساروسي (25 عاماً)، بحسب ما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل".

ووفقاً لمصدر إسرائيلي تحدث لموقع "واينت"، فإنّ الأسرى هيرش وكرمل وإيدين "كانوا ضمن اللائحة التي وافقت عليها حركة حماس، والتي كان بالإمكان إقرارها في 2 تموز/يوليو الماضي"، لتبادل الأسرى.


saddsds-1725171592.webp
 

نتنياهو يحكم على الأسرى بالموت

وفي هذا السياق، قال منتدى الأسرى وعائلات المفقودين، إنّ الأسرى الستة الذين انتشلت جثثهم من قطاع غزة "كانوا سيبقون على قيد الحياة لو توصلت حكومة بنيامين نتنياهو إلى اتفاق مع حماس لاستعادتهم".

وتوجّه المنتدى إلى نتنياهو بالقول: "كفى أعذار.. لقد حان الوقت لإعادة الأسرى".

بدوره، اتّهم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، الحكومة بقتل الأسرى، قائلاً: "بدلاً من عقد صفقة، يمارسون السياسة، وبدلاً من إنقاذ الأسرى، يقومون بدفنهم، وبدلاً من بذل كل ما في وسعهم لإعادتهم، يبذل نتنياهو كل ما في وسعه للبقاء في السلطة"، مضيفاً أنّ "حكومة الكوارث تدفن إسرائيل".

الاحتلال هو المسؤول

من جانبها، حملت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" المسؤولية عن مقتل الأسرى للاحتلال وذلك بإصراره على مواصلة حرب الإبادة، وللإدارة الأميركية بسبب دعمها للعدوان.

وقالت حماس -في بيان- إن الأسرى قتلوا بالقصف الإسرائيلي وعلى الرئيس بايدن إن كان حريصا على حياتهم أن يوقف دعمه لإسرائيل.

وأضافت الحركة "كنا حريصين أكثر من بايدن على حياة الأسرى، لذا وافقنا على مقترحه وعلى قرار مجلس الأمن بينما رفضهما نتنياهو".

"الثمن واحد"

وكانت حركة حماس، نشرت ليل السبت رسالة بعنوان "الثمن واحد"، أعادت فيها التذكير بتصريحات سابقة للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة قال فيها إن "الثمن الذي ستأخذه المقاومة مقابل 5 أسرى هو الثمن نفسه مقابل جميع الأسرى".

وقبل العثور على الجثث الست ، أعلن الاحتلال أنه ما زال هناك 107 أسرى في غزة، بينهم عدد من القتلى.

وقالت حماس في بيانات سابقة إن عشرات الأسرى قتلوا جراء القصف الإسرائيلي في أنحاء القطاع خلال الحرب المستمرة منذ 11 شهرا.