غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يشدد الخناق على مداخل ومخارج مدينة الخليل

شمس نيوز -

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخناق على مداخل ومخارج مدينة الخليل، والبلدات والقرى المجاورة لها، في أعقاب عمليات المقاومة الفلسطينية الأخيرة.

وأفاد مصدر صحفي، أن قوات الاحتلال ما زالت تغلق عدة مداخل من مدينة الخليل، منها مدخل بلدة بني نعيم المؤدي إلى المدينة من الجهة الشرقية، ومدخل واد الشرق الذي يربط بلدة سعير ببلدة حلحول والخط الالتفافي رقم 60.

وشمل الإغلاق المدخل الغربي لمدينة الخليل الذي يؤدي إلى القرى الغربية، وسدة الفحص من الجهة الشرقية للمدينة، كذلك المدخل الجنوبي الذي يفصل بين مدينة الخليل ومدينة دورا.

وأحكم الاحتلال إغلاق مدخل رأس الجورة الشمالي الرئيسي الذي يربط المدينة بمعظم بلدات وقرى المحافظة.

وداهمت قوة من جنود الاحتلال ليلة أمس وأول أمس بلدات سعير وحلحول شمال وشرق مدينة الخليل، وبلدة إذنا غرباً، وشرعت بتكسير محتويات منزل الشهيد مهند العسود، وفقاً لما ذكره المصدر.

وأضاف، أن القوة نفسها داهمت واد الهرية وسط مدينة الخليل، وروَّعت الآمنيين في بيوتهم.

وتأتي إجراءات الاحتلال المشددة في أعقاب عمليات المقاومة الفلسطينية في الأيام الثلاثة الأخيرة على مدخل مستوطنة عصيون ومدخل مستوطنة كرمي تسور شمال الخليل وعملية حاجز ترقوميا غرباً.

وأدت عمليات المقاومة في مجموعها إلى قتل ثلاثة من جنود الاحتلال وحرس الحدود، وإصابة خمسة آخرين من المستوطنين وحراس المستوطنات.

ويبلغ عدد سكان مدينة الخليل والمحافظة ما يقارب 800 ألف نسمة، بما يشكل حوالي ثلث سكان الضفة الغربية، بينما يقطن داخل البلدة القديمة من مدينة الخليل حوالي 500 مستوطن يحرسهم ضعف العدد من جنود الاحتلال.

ويتواجد آلاف المستوطنين الذي يقطنون في مستوطنتي كريات أربع وخارصينا الملاصقتين لمدينة الخليل من الجهة الشرقية.

وأطلق الاحتلال على محافظة الخليل " الأسد النائم الذي يُخشى منه عندما يفيق"، وذلك في الانتفاضة الثانية عام 2000، لِما كان للمحافظة دور في الانتفاضة الأولى عام 1987.