غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أسير سابق لـ"شمس نيوز" : خطوات تصعيدية أوسع للأسرى خلال الأيام القادمة

شمس نيوز/ عبدالله عبيد

اعتبر الأسير السابق المبعد إلى غزة ومدير إذاعة صوت الأسرى، طارق عز الدين، الخطوات التي قام بها الأسرى داخل سجون الاحتلال، تضامناً مع إخوانهم الإداريين لدعم إضرابهم عن الطعام، تكتيكية، ومهمة لتحقيق مطالبهم.

وبدأ الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمشاركة كافة التنظيمات، اليوم الخميس، إضراباً شاملاً ليوم واحد، دعما للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 15 يوما.

وقال عز الدين لمراسل "شمس نيوز": منذ البداية كان هناك اتفاق بين الأسرى الإداريين وباقي السجون على تنفيذ خطوات تكتيكية تدعم إضرابهم عن الطعام، بدأت أولى هذه الخطوات اليوم الخميس، وبدعوة إلى نفير يوم غد الجمعة لمساندة الإضراب".

وأضاف: في حال عدم الاستجابة لمطالب الأسرى، ستكون هناك خطوات إضافية بتصعيد الإضراب ليومين أو ثلاثة في الأسبوع، وصولا إلى إضراب عام حتى تحقيق مطالب الإداريين"، منوهاً إلى أن إضراب المعتقلين إدارياً من أكثر الأسلحة التي أثبت نجاحها في مواجهة السجان.

وشدّد عز الدين على أن الأسرى الذين أضربوا رفضا لسياسية الاعتقال الإداري تم تلبية مطالبهم وانتصروا وكسروا عنجهية السجان ونالوا حريتهم، مبيّناً أن هذا الإضراب يحتاج إلى دعم ومساندة حتى تحقيق أهدافه بأسرع وقت.

وعن حجم التضامن مع هذا الإضراب، أوضح أنه لا يَذكر أمام تضحيات الأسرى والخطوات الكبيرة التي أقدموا عليها، لافتاً إلى أن إدارة السجون تقوم بقمع الأسرى الإداريين وعزلهم وسحب كافة مقتنياتهم لكسر إضرابهم.

ودعا عز الدين أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوقوف بجانب إخوانهم الأسرى ودعمهم ومساندتهم حتى يتم تحقيق مطالبهم بما يحفظ لهم كرامتهم، مطالباً بضرورة التحرك في كل الساحات لفضح سياسة الاحتلال ضد الأسرى في السجون.

ورحب عز الدين بالمصالحة الفلسطينية وعدّها خطوة إيجابية من الممكن أن تدعم قضية الأسرى وتجعلها أولوية ضمن ثوابت فلسطينية.