غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جامعة الدول العربية: " إسرائيل" تخاطر بخسارة الدور المصري بالمنطقة

شمس نيوز -

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن إسرائيل بمواقفها الأخيرة لا سيما ما يطلقه نتنياهو من أكاذيب، تخاطر بخسارة الدور المصري المحوري في المنطقة.

واكد أبو الغيط في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن دور مصر واضح في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وأن محاولة رئيس حكومة دولة الاحتلال إطلاق الاتهامات ضدها ليست سوى قنابل دخان يطلقها للتغطية على رغبته في إطالة أمد الحرب لحسابات سياسية وشخصية.

وقال أبو الغيط إن الحجج الإسرائيلية أصبحت مكشوفة، وإن نتنياهو لا يرغب في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وقد بات شعبه واعيا بهذه الحقيقة، مضيفا إن رفض وجود القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا هو موقف مصري واضح، مدعوم عربيا، ويتأسس على رفض إعادة فرض الاحتلال على قطاع غزة وأهله، كما أن له حجية قانونية وسياسية.

ودعا جميع الأطراف الدولية إلى ممارسة الضغوط على إسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، إنقاذا للأرواح وإبعادا لشبح التصعيد الإقليمي الخطير.

واتهم "نتنياهو" في تصريحات صحفية، مصر بتزويدها حركة حماس السلاح عبر محور فيلادلفيا، مضيفاً "حرصنا على ألّا يدخل دبّوس إلى غزة من جانبنا لكنهم سلحوا أنفسهم عبر محور فيلادلفيا ومصر".