غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

باركت العملية

فصائل فلسطينية: عملية "جسر اللنبي" تشكل ضربة مؤلمة لأمن الاحتلال

معبر الكرامة - معبر اللنبي.jpg
شمس نيوز - متابعة

باركت فصائل فلسطينية عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين صباح اليوم الأحد (8-9-2024) قرب معبر الكرامة واستشهاد المنفذ وهو سائق شاحنة يحمل الجنسية الأردنية، مؤكدة أن العملية تشكل ضربة مؤلمة لنظرية أمن الاحتلال الإسرائيلي.

واشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالعملية البطولية، مؤكدة أن هذا العمل البطولي هو أصدق تعبير عن نبض الشعب الأردني والشعوب العربية والمسلمة تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو بحق أبناء شعبنا في جميع الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت الحركة في بيان لها وصل "شمس نيوز" نسخة عنه أن العملية البطولية ومثيلاتها هي الرد الوحيد الذي تفهمه الإدارة الأمريكية، شريك الكيان المجرم في حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

فيما اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تنفيذ عملية معبر الكرامة، ومن نقطة صفر ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي ورسالة نارية من شاب أردني ضد جرائم الاحتلال بفلسطين، ومؤشراً على دخول الأوضاع مرحلة جديدة.
وأكدت "الشعبية" في بيان صحفي وصل "شمس نيوز" أن هذه العملية تأتي كرد مشروع على الجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، والضفة، وداخل السجون.
وشددت على أن هذه العملية تثبت فشل اتفاقات السلام المشؤومة في تطويع الشباب العربي، أو ضرب واجباتهم القومية تجاه قضية فلسطين، مشيرة إلى أن الشاب الأردني المغوار يُعبّر عن ضمير كل شاب عربي.

من ناحيتها، عبرت لجان المقاومة في فلسطين عن دعمها وتأييدها لعملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة، مشيرة إلى أنها تجسد الفشل الاستخباراتي والعسكري المركب لكل المنظومة الأمنية للاحتلال وداعميه.

وأكدت في بيان صحفي اطلعت عليه "شمس نيوز" أن العملية رسالة واضحة وممهورة بالدم والرصاص أن عزيمة الفلسطينيين وأحرار الأمة بساحات المواجهة لم توهن، بل سيتفاجأ الاحتلال بالمد العربي والإسلامي.

وقالت "رسالة عملية المعبر النوعية لقادة الاحتلال أن من يشعل النار سيكتوي بها، وأن نار الثأر المقدس بشعبنا وأبناء أمتنا تزيد كل يوم؛ بفعل تصاعد الجرائم وحرب الإبادة الصهيونية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

ودعت الشباب العربي إلى الاقتداء بالشاب الأردني، والانخراط في معركة الشرف والكرامة، والدفاع عن عروبة فلسطين، وشعبها المظلوم.

وقُتل ثلاثة إسرائيليين صباح اليوم الأحد في عملية إطلاق نار نفذها أردني قرب معبر الكرامة (المعروف إسرائيليًا باسم اللنبي) قبل أن يرتقي شهيدًا.

وأكدت نجمة "داود الحمراء" مقتل 3 إسرائيليين بعد إصابتهم بجراح خطيرة، في عملية إطلاق النار التي وقعت على الطريق رقم 90 قرب معبر الكرامة، الذي يقع في منطقة الأغوار على الحدود بين الضفة الغربية والأردن.

هذا وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانٍ له أنّ قواته أطلقت النار على المنفذ وتم تحييده، موضحًا أنّه وصل عبر الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر "أللنبي" وترجل منها ثم أطلق النار على القوات المتواجدة هناك.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي فإن منفذ العملية هو سائق أردني أطلق النار باستخدام مسدس على العمّال الإسرائيليين في محطة الشحن داخل المعبر، فيما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنّ المنفذ أطلق النار من مسافة صفر على الرأس مباشرة.

وفي أعقاب العملية، أفاد وسائل إعلام بإغلاق معبر الكرامة وإعادة المسافرين، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال في مكان العملية، ونصب حواجز عسكرية على مداخل مدينة أريحا.

فيما ذكر جيش الاحتلال في بيانه أنّه يجري العمل لإزالة الشكوك من أنّ الشاحنة التي كان يقودها المنفذ مخففة بعبوات ناسفة.

يُشار إلى أنّه بهذه العملية يرتفع عدد الإسرائيليين الذين قتلوا في عمليات مقاومة منذ بداية شهر أيلول/ سبتمبر الجاري إلى ستة قتلى.