غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

40 شهيداً.. قصف مدرستين تؤويان نازحين وغارات مكثفة على رفح ووسط القطاع

شهداء وإصابات في الحرب على غزة 6.jfif
شمس نيوز - متابعة

 

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين غاراته الجوية على مختلف مناطق قطاع غزة، واستهدفت مزيداً من المنازل المأهولة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف، ما تسبب باستشهاد نحو 40 مواطنًا، وأكثر من 80 مصاباً.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة، بعد قصف غرفة صفية داخل مدرسة "حليمة السعدية"، في منطقة جباليا النزلة، شمال القطاع، راح ضحيتها 8 شهداء، وعدد من الجرحى، كما قصفت مدرسة "عمرو بن العاص"، بالقرب من منطقة "أبو إسكندر"، شمال مدينة غزة، ما تسبب باستشهاد 4 مواطنين وعدد من الجرحى.

وعرف من شهداء مدرسة "عمرو بن العاص"، محمد أبو نحل، عمر المجدوب، عبد نصار.

وشهد يوم أمس استمرار العملية البرية في محافظة رفح، للشهر الخامس على التوالي، مع تصاعد عمليات النسف في الحيين السعودي وتل السلطان، ومخيم الشابورة، واستمرار تمركز دبابات الاحتلال في مركز المدينة وغربها، وعلى طول محور صلاح الدين الحدودي مع مصر.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الحصيلة اليومية المُحدثة لضحايا العدوان الإسرائيلي أمس، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 61 شهيداً، و162 إصابة خلال الـ 48 ساعة الماضية- يومي الجمعة والسبت "حتى ساعات صباح أمس".

فيما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 40.939 شهيداً و94616 إصابة منذ السابع من شهر تشرين أول الماضي.

 

شهداء وجرحى

فقد شهدت محافظة رفح، جنوب قطاع غزة، سلسلة من الغارات والهجمات الجوية، جميعها استهدفت مواطنين كانوا يحاولون العودة لبيوتهم، أو نازحين، يقيمون في خيام على أطراف المدينة.

واستُشهد كل من أكرم محمود أبو رتيمة، وسالم زيد أبو سمهدانة، جراء غارة جوية استهدفتهما في منطقة "عريبة"، شمال محافظة رفح، وتمكن الدفاع المدني من انتشالهما، ونقل جثمانيهما إلى مجمع ناصر الحكومي.

كما استُشهد الشاب أحمد زياد أبو رمضان، جراء استهدافه من طائرة إسرائيلية مُسيّرة، في منطقة خربة العدس، شمال شرق رفح.

واستُشهد شاب مجهول الهوية، جراء قصف استهدفه في مناطق شمال المحافظة، وجرى نقل جثمانه دون التعرف عليه.

واستُشهد المواطن لؤي ناصر حسونة، جراء قصف إسرائيلي في محيط معبر كرم أبو سالم جنوب شرق محافظة رفح، كما استُشهد المواطن محمد مصطفى زعرب، جراء قصف إسرائيلي استهدفه شمال مدينة رفح.

وانتشلت فرق الإنقاذ جثمان شهيد واحد وعدد من الجرحى، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط مدرسة "الفردوس"، في منطقة مواصي رفح، غرب المحافظة.

وأصيب 5 مواطنين بجروح، جراء إلقاء طائرة "كواد كابتر"، قنبلة باتجاه نازحين، في محيط "دوار العلم"، أقصى غرب رفح.

 

استهداف منازل

واستُشهدت المواطنتان نور بربخ، وهديل بربخ، وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف منزل في منطقة "القاع القرين"، جنوب محافظة خان يونس.

وسقط 4 شهداء بينهم طفلان، وأكثر من 10 جرحى، جراء قصف مباغت استهدف شقة سكنية لعائلة "عيد"، تقع في برج "همام"، على مدخل مخيم البريج وسط القطاع، وعُرف من بين الشهداء، نضال عدنان عيد، ووالدته نجوى.

كما استُشهد 5 مواطنين بينهم طفلان، إضافة لثلاث سيدات، وأُصيب 10 مواطنين بجروح، جراء قصف منزل آخر تعود ملكيته للمواطن خالد عيد، في "شارع المحكمة"، بمخيم النصيرات وسط القطاع.

كما سقط 8 شهداء وعدد من الجرحى، جراء إطلاق صاروخ من طائرة إسرائيلية مُسيّرة، تجاه تجمع للأهالي في منطقة "الحساينة"، بمخيم النصيرات، وسط القطاع.

وسقط شهداء وجرحى، جراء قصف شقة لعائلة "عوض الله"، في عمارة "الغرباوي"، في حي النصر بمدينة غزة.

وأصيب أكثر من 33 مواطناً بجروح، بعضها خطيرة، وجميعهم من المصلين، جراء قصف منزل ملاصق لمسجد "القسام"، في مشروع بيت لاهيا، شمال القطاع، خلال تأدية المصلين لصلاة الفجر.

وشهد يوم أمس اندلاع اشتباكات مسلحة متفرقة في عدة مناطق جنوب مدينة غزة، خاصة حي الزيتون، الذي يشهد عمليات عسكرية متواصلة.