غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المكتب الإعلامي يوجه رسالة استياء لقناتي العربية والحدث

شمس نيوز -

وجه المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة رسالة "استياء شديد"، من التغطية الإعلامية "غير الموضوعية" لقناتي العربية والحدث، تجاه حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

واستهجن المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي اليوم الإثنين، حالة "الهبوط الإعلامي الحاد" التي انزلقت لها قناتي العربية والحدث في الاصطفاف إلى جانب رواية الاحتلال الإسرائيلي، ضد رواية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

وأشار الإعلامي الحكومي إلى أن هاتين القناتين لم يكن لهما موقفاً مسؤولاً أمام جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين وضد المدنيين، مبينة أن سياستهما التحريرية تُظهران تأييداً صادماً لسياسة الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال المكتب في رسالته التي وصلت إدارة القناتين خلال شهر يوليو الماضي، "إن القناتين (العربية والحدث) منحازتين بشكل صادم لرواية الاحتلال الإسرائيلي المجرم الذي قتل من شعبنا الفلسطيني العظيم حتى كتابة تلك الرسالة 38,983 شهيداً وأصاب 89,727 جريحاً".

وأضاف المكتب في رسالته، "وإن لم تتمكن القناة من الانحياز إلى الحق الفلسطيني فعليها على الأقل عدم تبني رواية الاحتلال والجيش "الإسرائيلي" بهذه الصورة المُسيئة".

وأعرب المكتب خلال الرسالة عن أمله في "أن تقوم القناتين بإعادة تقييم سياستهما التحريرية وتغطيتها الإعلامية الخاصة بالقضية الفلسطينية وبحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بحيث تكون منحازة إلى القضية الفلسطينية".

وأوضح في رسالته تأكيد كل المنظمات الدولية والقانون الدولي أن الأراضي الفلسطينية تخضع لاحتلال وينبغي أن يزول.

وطالب الإعلامي الحكومي قناتي العربية والحدث بالوقوف إلى جانب الحقيقة والموضوعية والمهنية فقط.

وحذر الأمتين العربية والإسلامية من سياسة القناتين، والانتباه جيداً خلال مشاهدة شاشتيهما كَونِهما تتبنيان رواية الاحتلال وتستمران بشكل فَجّ وغريب في انتهاج سياسة تحريرية لا تُعبّر عن الموضوعية ولا العربية ولا المهنية البتّة.

ونبه من نضر القناتين لأخبار "كاذبة" وروايات ملفقة روّجها الاحتلال وجيشه، ثم "ساعدت هاتين القناتين في ترويج هذه الأكاذيب والشائعات بين الشعوب العربية والإسلامية".