غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفيفا يعد الخطوات الأولى لمعاقبة "إسرائيل" رياضياً

شمس نيوز -

كشفت تقارير صحفية أوروبية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بدأ بدراسة الخطوات الأولى، لمعاقبة "إسرائيل" على انتهاكاتها الغير مسبوقة بحق الرياضة الفلسطينية.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس "فيفا" اجتماعه مطلع أكتوبر المقبل، لمناقشة طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بشأن تجميد عضوية إسرائيل، رداً على الجرائم الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينين بما فيهم شريحة اللاعبين والمدربين والحكام الرياضيين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أرجأ النظر في طلب فلسطيني لاستبعاد إسرائيل من المنافسات الدولية إلى ما بعد أولمبياد باريس، بدعوى أن الطرفين طلبا مزيداً من الوقت لتقديم دفوعهما.

وحسب بيان سابق نشره فيفا على حسابه بمنصة "إكس"، فإن التقييم القانوني كان سيقدم لإجتماع "الكونغرس" الغير عادٍ يوم 31 أغسطس الماضي، لكنه تأجل مرة أخرى إلى أكتوبر المقبل دون ذكر أسباب ذلك، بينما أشارت تقارير إلى التزام الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرض تدابير عاجلة لوقف التجاوزات الإسرائيلية الخطيرة.

وتمعن إسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر 2023، وتسببت في قتل مئات الرياضيين المدنيين، من فئة الأطفال والشباب، وتدمير البنية التحيتة للرياضة الفلسطينية من خلال استهدافها للملاعب والمنشآت الرياضية المحمية بالقوانين الدولية والمواثيق الأولمبية.