غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

6 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بجباليا البلد شمال القطاع

شمس نيوز -

استشهد ستة مواطنين مدنيين، مساء اليوم الإثنين، وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول قرب مركز شرطة جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إعلامية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلًا لعائلة "الحناوي" قرب مركز شرطة جباليا البلد؛ أسفر عن 6 مواطنين وإصابة آخرين في حصيلةٍ أولية.

وعُرف من أسماء الشهداء الستة: جابر الحناوي، ريماس الحناوي، أماني نبهان، ريتال الحناوي، وفاطمة الحناوي.

وأورد الدفاع المدني الفلسطيني في بيانٍ مقتضب، أن طواقمه انتشلت 6 شهداء بينهم سيدة وطفلتين، وعدد من الجرحى، موضحًا أنه ما زال هناك مفقودين، جرّاء قصف الاحتلال منزل عائلة "الحناوي" في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال كثّفت من قصف واستهداف منازل المواطنين المأهولة، وقصفت منذ الليلة الماضية قرابة الـ 4 منازل، ما أدى لارتقاء نحو 10 شهداء وإصابة العشرات.

وواصلت قوات الاحتلال قصف المنازل والشقق السكنية المأهولة، وارتكاب مجازر بحق المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء القطاع، لا سيما شمال غزة؛ والذي تعرض الليلة الماضية لقصف واستهداف مدفعي وجوي مكثف.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على القطاع إلى 40 ألفًا و988 شهيدًا، بالإضافة لـ 94 ألفًا و825 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفقًا لآخر المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.