غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أردوغان: الرئيس المصري بالنسبة لي هو مرسي وليس السيسي

شمس نيوز/سراييفو

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء إن "الرئيس المصري بالنسبة لي هو مرسي وليس السيسي الانقلابي"، وفق موقع تركي نيوز 2023.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع رئيس المجلس الرئاسي الثلاثي للبوسنة والهرسك "ملادين أيفانيتش" عقب لقاء جمعه بأعضاء المجلس، في العاصمة سراييفو، حيث أعرب عن استيائه من القرار الصادر عن القضاء المصري بـ"إحالة أوراق محمد مرسي، وآخرين بعضهم قياديون في جماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي تمهيدًا لإصدار حكم بالإعدام".

وجدد أردوغان انتقاده للغرب لصمته حيال قرار الإعدام الصادر بحق مرسي، مضيفاً "إن كان الإعدام محظور في الاتحاد الأوروبي، فلماذا لا نسمع صوتكم يا بلدان الاتحاد الأوروبي!؟  لماذا لا تتكلمون!؟ إنهم يصدرون تصريحات لا تحوي أي موضوع".

وكانت محكمة مصرية قضت في 16 مايو الجاري بإحالة أوراق محمد مرسي إلى مفتي الديار المصرية تمهيدًا لإعدامه في قضية ما يسمى بـ"الهروب من وادي سجن النطرون".

كما قضت نفس المحكمة بإحالة أوراق الشهيد القائد في كتائب القسام رائد العطار رغم استشهاده في العدوان الإسرائيلي الأخير على ‫‏غزة صيف 2014، وكذلك الأسير الفلسطيني القائد حسن سلامة المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ 19 سنة.