غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شهيدان و10 إصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام طولكرم

شمس نيوز -

استشهد شاب وفتاة، وأصيب 10 مواطنين آخرين - بينهم مسعف، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عقب اقتحام مدينة ومخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وشهيدة لمستشفى الإسراء.

وقالت وزارة الصحة إن 8 إصابات وصلت إلى مستشفى الإسراء، وإصابتان إلى مستشفى طولكرم الحكومي، جراء عدوان الاحتلال في طولكرم، مشيرة إلى أن جميع الإصابات بين طفيفة ومتوسطة.

وأفادت مصادر، بأن قوات الاحتلال تحاصر مديرة مدرسة بنات طولكرم الأولى التابعة لوكالة الأونروا وعددًا من الطالبات خلال الاقتحام المتواصل لمخيم طولكرم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تتواجد في محيط المدرسة وتمنع المتواجدين داخلها من الخروج، في ظل الإطلاق المتواصل للرصاص والقنابل.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اقتحمت مركز إسعاف طولكرم، واعتقلت اثنين مسعفين اثنين من داخله.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع 6 إصابات بالرصاص الحي بينهم مسعف، وإصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال لطولكرم ومخيمها.

وأوضح أن مسعفًا من الفريق الميداني في مخيم طولكرم أصيب بالرصاص الحي بالفخد، كما أصيب شاب بالركبة، وإصابة أخرى بالكتف، فيما أصيب آخر بالرصاص الحي بالقدمين، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، مدينة ومخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة ومخيم طولكرم عقب اكتشاف قوات خاصة من جيش الاحتلال داخل المخيم، وحاصرت مداخل المخيم ومستشفى ثابت ثابت الحكومي.

وأضافت المصادر أن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بوابل من الرصاص في مخيم طولكرم، تزامنا مع تفجير عدد من العبوات الناسفة.