قائمة الموقع

الاحتلال يعترف بمقتل جنديين وإصابة آخرين جراء تحطم مروحية في رفح

2024-09-11T14:32:00+03:00
شمس نيوز - متابعة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين جراء تحطم مروحية إنقاذ خلال مهمة إنقاذ جندي مصاب في رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث، مشيرا إلى أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن سقوط المروحية لم يكن نتيجة نيران معادية، إنما نتيجة خطأ بشري"، وفق زعمه.

وفي حين أكد أن الحادثة لم تؤثر على العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة، قالت وسائل إعلام عبرية: "هذه المرة الأولى التي تتحطم فيها مروحية من نوع "بلاك هوك" لكونها آمنة جدا".

وقد أوردت القناة 12 العبرية، تفاصيل حول الحادثة، حيث قالت: أنه "وقع عندما استعد المقاتلون للهبوط في جوف الليل من أجل إنقاذ مقاتل هندسي أصيب بجروح خطيرة جراء إطلاق النار، وعندما اقتربوا من الأرض، تحطمت المروحية لسبب لا يزال غير واضح، فيما أقلعت 4 مروحيات مختلفة لإنقاذ آخر - وتم إخلاء الجنود إلى مستشفى سوروكا".

وكانت وسائل إعلام الاحتلال، أفادت بأنّ مروحية تابعة للوحدة "669" في جيش الاحتلال  تحطمت في غزة، الليلة الماضية، بعد سقوطها بسبب "خلل تقني".

وأشارت وسائل إعلامية إلى سقوط 3 قتلى بنتيجة الحادث، بالإضافة إلى 8 إصابات، بينها 4 إصابات خطره، لافتةً إلى أنّ المروحية حضرت لإنقاذ جندي أصيب بنيران قناص.

وتُعرَف الوحدة "669" في جيش الاحتلال بـ"وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة"، أو "وحدة الإنقاذ القتالي"، وهي تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، ومتخصّصة في الإنقاذ القتالي على الأرض وفي الجو وفي البحر، وتعدّ واحدة من وحدات النخبة في "جيش" الاحتلال.

اخبار ذات صلة