غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محافظة القدس: 68 شهيدا و1711 معتقلا مقدسيا منذ الـ7 من أكتوبر

شمس نيوز -

قالت وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة القدس المحتلة، إن 68 مواطنا مقدسيا استشهدوا، واعتقل 1711 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وأكدت وحدة العلاقات العامة في المحافظة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، حمل عنوان "جرائم الاحتلال في محافظة القدس منذ السابع من أكتوبر"، لخّص مجمل الانتهاكات التي رُصدت في أحياء وبلدات القدس المحتلة حتى الثامن من سبتمر/أيلول الجاري، أن سلطات الاحتلال ما تزال تحتجز جثامين (43) شهيدًا مقدسيًا حتى تاريخ 8 أيلول من العام 2024، في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام.

وبين التقرير أن اعتداءات المستوطنين تتزايد على الفلسطينيين بشكل عام وعلى أهالي مدينة القدس بشكل خاص، في ظل تقاعس شرطة الاحتلال عن اعتقال المعتدين منهم، بل وتتعمد حكومة الاحتلال "الفاشية" توفير غطاء لممارساتهم العنصرية الإجرامية، مشيرا إلى ان أكثر من 46293 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى خلال العشر شهور الماضية.

وأشار التقرير إلى أن هنالك انتهاك واضح وصريح لقدسيّة المسجد الأقصى المُبارك، وتستمر اقتحامات المستعمرين، واقتحم المسجد 46293 مستوطناً، أدّوا خلالها صلوات وطقوسًا تلمودية، وارتدوا الأزياء التنكرية خلال اقتحامهم المسجد المبارك في أيام ما يسمى عيد "المساخر".