قائمة الموقع

تفاصيل جديدة حول تحطم الطائرة المروحية في رفح

2024-09-12T14:13:00+03:00
تحطم طائرة إسرائيلية.webp
شمس نيوز -

نشرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس (12-9-2024) تفاصيل جديدة عن أسباب تحطم الطائرة المروحية على محور فيلادلفيا جنوب مدينة رفح.

وأوضحت التحقيق الاولي الذي نشرته إذاعة جيش الاحتلال أن استعداد الطيارين قبل الإقلاع للإنقاذ كانوا في ظروف طبيعية؛ فقد استراحوا لساعات كافية (حوالي 12 ساعة من الراحة قبل الإقلاع)، ولا يوجد أي فشل معروف يتعلق بالإرهاق، من لحظة الإقلاع من قاعدة حتسريم حتى الوصول إلى مهبط الطائرة في رفح.

وأشارت إلى قائد القوات الجوية الذي قاد العملية من قبو الكرياه، قام مباشرة بعد الحادث، بإرسال طائرة حربية ومروحية قتالية إلى مكان الحادث، مبينة أن العملية المعقدة لإنقاذ الجرحى: معظم الجنود الذين كانوا في المروحية، علقوا بين أنقاض الطائرة.

وبينت إذاعة الاحتلال بان الطيارة في السرب - الرائد ع ، التي كانت من المفترض أن تتولى منصب نائبة قائد السرب بعد حوالي أسبوع، ظلت عالقة لأكثر من نصف ساعة داخل قمرة القيادة، حتى تم إخراجها.

واستخدم جنود جفعاتي والفرقة 162 وفقًا لتحقيق نشرته إذاعة جيش الاحتلال، مناشير القص ومعدات القص المحلية التي لم تكن مخصصة لهذا النوع من الأحداث.

يُشار إلى ان جيش الاحتلال أعلن عن مقتل جنديين وإصابة نحو 6 آخرين بجروح مختلفة جراء سقوط طائرة مروحية على طريق محور فيلادلفيا جنوب شرق مدينة رفح.

اخبار ذات صلة