غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة الغربية.. والمقاومة تخوض اشتباكات في جنين

اعتقالات.webp
شمس نيوز -

نفذ الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، اقتحامات في عدّة مناطق في الضفة الغربية، وسط اعتداءاتٍ شنّتها قواته المقتحمة ومستوطنوه على الفلسطينيين.

فيما، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين أنّ مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال في محاور القتال في الحي الشرقي ومحور الواد و"يمطرون قوات الاحتلال والآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة".

وكانت وسائل إعلام محلية، قد أفادت باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، التي اقتحمت المدينة وحاصرت منزلاً في الحي الشرقي.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بلعين وقراوة بني زيد، فيما أصيب شاب فلسطيني برصاص مستوطنين في بلدة أم صفا.

في الخليل جنوبي الضفة، أكدت مصادر صحافية محلية أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منطقة سنجر، وعمدت إلى إيقاف السيارات واعتقال عددٍ من الشبان.

وأضافت مصادر محلية أخرى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة دورا وبلدة بيت أمر، بينما اعتدى مستوطنون إسرائيليون على منازل الفلسطينيين، حيث أطلقوا النار في اتجاهها، في حارة جابر وواد الحصين.

في بيت لحم، تحدثت مصادر فلسطينية عن اقتحام قوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بلدة العبيدية، والبلدة القديمة في منطقة الخضر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيد الاقتحامات والاعتداءات في الضفة الغربية حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية للعدوان، والسبت، وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّها اشتبكت بالأسلحة الرشاشة وبالعبوات الناسفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم العين في نابلس شمالي الضفة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وقالت مصادر محلية فلسطينية إنّ آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة، وتمركزت في وسطها.

وأفادت المصادر بأن فلسطينيين تصدوا لقوات الاحتلال ودارت مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.