غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ويواصل اعتقال الأسيرة جهاد نخلة وهي حامل

نادي الأسير: الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شمس نيوز -

تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) في ظروف قاهرة وصعبة جدًّا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، الإثنين، إنه "وفقا لزيارة جديدة جرت للأسيرة جرار، لفتت إلى أنّ إدارة السّجون أبلغتها أن عملية عزلها الحالية ستستمر حتى 27 أيلول/ سبتمبر الجاري، دون توضيح المدة المحددة لعزلها الانفرادي".

وتابع النادي أنه "على مدار مدة عزلها الحالية، تعمدت إدارة السّجون قطع المياه عن الأسيرة جرار ثلاث مرات، وفي إحداهنّ بقيت بدون مياه ليومين، هذا عدا عن تعمد السّجانات تأخير وجبات الطعام عنها".

وقال نادي إن الأسيرة جرار تعاني من مشاكل صحية، وهي بحاجة لطعام خاص يتناسب معها، فيما تماطل إدارة السّجن بالاستجابة لطلبها بإحضار احتياجتها الأساسية التي كانت تستخدمها خلال احتجازها في سجن (الدامون).

وذكر أن إدارة السجن تتعمد إبقاء إضاءة الزنزانة 24 ساعة، حيث فقدت جرار قدرتها على معرفة الوقت والساعة.

في ذات السياق، تواصل سلطات الاحتلال اعتقال الأسيرة جهاد دار نخلة من مخيم الجلزون في رام الله، منذ 26 نيسان/ أبريل 2024، بدعوى التّحريض.

وقال نادي الأسير إن الأسيرة نخلة اعتقلت وهي حامل في شهرها الثالث، وهي أم لأربعة أطفال، أصغرهم طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات.

وأضاف أنها تُعاني من ضعف في الدم وفقاً للتقارير الطبية التي أُجريت لها قبل اعتقالها، وهي بحاجة إلى تغذية خاصّة، ورعاية صحيّة مضاعفة.

وأردف النادي أنه رغم الجهود التي تحاول المؤسسات بذلها من أجل الإفراج عن الأسيرة نخلة، إلا أنّ الاحتلال يصر على اعتقالها، علماً أنّ لجهاد أربعة أشقاء آخرون معتقلون في سجون الاحتلال.