قائمة الموقع

"أونروا" تحذر من خطر انتشار القوارض والحشرات في غزة

2024-09-17T15:23:00+03:00
شمس نيوز -

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، من المخاطر الصحية التي قد تنجم عن انتشار القوارض والحشرات في قطاع غزة.

وأشارت "أونروا" عبر بيان مقتضب على منصة "إكس"، إلى أن هذه الآفات تشكل تهديدًا خطيرًا لصحة السكان في ظل الظروف الحالية المتدهورة.

وقالت إن الأوضاع الصحية في غزة تتدهور بشكل متسارع، حيث تسهم الحشرات والقوارض في نشر الأمراض، مما يزيد من مخاطر الصحة العامة."

وأضافت "أونروا" أنها تعمل على دعم العائلات النازحة في الملاجئ، محاولةً منع تفشي هذه الآفات في المناطق المكتظة التي تقيم فيها.

ومنذ بداية الحرب الصهيونية على غزة، يعاني الفلسطينيون من تكرار النزوح، حيث يطلب جيش الاحتلال من السكان إخلاء مناطقهم استعدادًا للقصف، ونتيجة لذلك، يضطر حوالي 2 مليون نازح للبحث عن مأوى غير مهيأ في المدارس أو بيوت الأقارب أو في خيام في الشوارع والمدارس.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 347 تواليًا، في ظل استمرار استهداف المنازل المأهولة وارتكاب المجازر بحق المدنيين، أمام مرأى العالم وصمته المطبق.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و226 شهيدا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و413 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفقاً لبيان وزارة الصحة الصادر أمس الإثنين.

اخبار ذات صلة