غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مجزرة جديدة في مدرسة تأوي نازحين في غزة.. 21 شهيد وعشرات الإصابات

مجزرة
شمس نيوز - متابعة

استشهد نحو 21 شهيدًا وأصيب العشرات بجروح مختلفة غالبيتها خطيرة ظهر السبت (21-9-2024) في استهداف إسرائيلي مباشر لمدرسة الزيتون "ج" التي تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي للمجزرة المروعة بقصف مدرسة الزيتون التي تؤوي آلاف النازحين جنوبي مدينة غزة.

وقال "الإعلامي الحكومي": "إن هناك 21 شهيدا و30 جريحا غالبيتهم أطفال ونساء جراء مجزرة الاحتلال بقصف مدرسة الزيتون".

وحمّل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، كما حملهم مسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس.

وطالب المكتب، المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

من جهته أوضحت وزارة الصحة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال 72 ساعة الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 121 شهيدًا و209 إصابات، مشيرة إلى أن عدد كبير من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

يُشار إلى أن حصيلة شهداء حرب الإبادة الإسرائيلية التي بدأت منذ السابع من أكتوبر 2023 بلغت نحو 41,391 شهيدًا و95,760 إصابة وفقًا لوزارة الصحة.