قائمة الموقع

فصائل عراقية تستهدف موقعًا حيويًا في إسرائيل بواسطة الطيران المسيًر

2024-09-22T12:06:00+03:00
فصائل من العراق تقصف إسرائيل - صواريخ عراقية.jfif
شمس نيوز -

أعلنت "فصائل عراقية" اليوم الأحد أنها استهدفت "هدفًا حيويًا" في إسرائيل بواسطة "الطيران المسيّر"، وذلك دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" عدوانًا على غزة، ما أسفر عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في "المقاومة الإسلامية في العراق"، أنها أطلقت صباح اليوم عدة صواريخ "كروز" على شمال "إسرائيل" وطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات على جنوبها.

استهداف "هدف حيوي" في إسرائيل

وأوردت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان: أنها "استهدفت (...) هدفًا حيويًا في أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسيّر"، وذلك "استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في غزّة".

وجاء البيان فيما أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد إلى "اعتراض هدفين جويين مشبوهين في طريقهما من العراق دون وقوع إصابات"، مؤكدًا أنهما "لم يخترقا الأجواء الإسرائيلية".

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف بعشرات الصواريخ مجمعات صناعات عسكرية عائدة لشركة إسرائيلية شمال مدينة حيفا، وذلك في "رد أولي" على تفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي كانت في حوزة عناصره في وقت سابق هذا الأسبوع.

من جهته، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أكثر من مئة صاروخ أطلقت من لبنان صباح الأحد وأن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت بسبب ذلك، وذلك بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف للحزب في لبنان.

اخبار ذات صلة