غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وجهت رسالة عاجلة للشعوب

"الجهاد الإسلامي": توسيع العدوان الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب

الضاحية الجنوبية لبيروت.webp
شمس نيوز -

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان يُعد جريمة حرب واضحة، وتعبّر عن الطبيعة الفاشية للكيان الصهيوني الذي يسعى بشكل دائم إلى ضرب الاستقرار في المنطقة، وهو خطر على جميع شعوبها.

وأعلنت الحركة في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، تضامنها بالكامل مع المقاومة الإسلامية حزب الله والشعب اللبناني الشقيق في مواجهة العدوان الوحشي، داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك بكل الوسائل والإمكانات رفضاً لهذه الجرائم المستمرة.

وأدانت الحركة سلوك الإدارة الأمريكية ومواقفها التي توفر غطاء سافراً لاستمرار المجازر التي يرتكبها الكيان، وتقدم له الذخائر والدعم المطلق والغطاء السياسي، مشددة على أن الدعم الأمريكي للاحتلال غير مشروط ويجعلها شريكاً فعلياً في هذا العدوان على شعوب أمتنا ومنطقتنا.

كما أدانت الحركة، الصمت العربي الرسمي، مطالبة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالتحرك الفوري والجاد لوقف العدوان على الشعبين اللبناني والفلسطيني، واتخاذ مواقف حاسمة تجاه هذا الكيان الغاصب، وفي مقدمة ذلك طرد سفراء الكيان، ووقف التطبيع الذي أمن للعدو غطاء عربياً لعدوانه.

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ما زال العدوان الصهيوني الإرهابي يتواصل على لبنان، مستهدفاً الشعب اللبناني الشقيق، وأسفر حتى الآن عن ارتقاء مئات الشهداء وإصابة مئات الجرحى من المدنيين الأبرياء منذ صباح هذا اليوم. هذا الهجوم الغاشم هو استمرار للسياسات العدوانية التي ينتهجها الاحتلال، وهو يُبرز مجدداً استهتار العدو الصهيوني بكل الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية.

إننا نؤكد بأن هذا العدوان الواسع يعدّ جريمة حرب واضحة، تعبّر عن الطبيعة الفاشية للكيان الصهيوني الذي يسعى بشكل دائم إلى ضرب الاستقرار في المنطقة، وهو خطر على جميع شعوبها. كما يكشف هذا العدوان عن الأزمات الداخلية التي يعاني منها رئيس وزراء العدو، بنيامين نتنياهو وحكومته النازية، في محاولة مكشوفة لتصدير فشلها السياسي من خلال تكثيف إجرامها ورفض كل مبادرات وقف جرائمها المستمرة ضد شعبنا غزة، ما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني ويعمّق مأساة المنطقة بأكملها.

وفي هذا السياق، نعلن تضامننا الكامل مع إخواننا في حزب الله والشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذا العدوان الوحشي، وندعو الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك بكل الوسائل والإمكانات رفضاً لهذه الجرائم المستمرة.

وإننا ننظر بريبة إلى مماطلة المحكمة الجنائية الدولية في تحمل مسؤولياتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة قادة الكيان الصهيوني ومحاكمتهم على جرائمهم ضد الإنسانية. إن الصمت الدولي إزاء هذه الجرائم لن يزيد الوضع إلا تعقيداً، ويمنح العدو مزيداً من الوقت لمواصلة جرائمه.

كما ندين سلوك الإدارة الأمريكية ومواقفها التي توفر غطاء سافراً لاستمرار المجازر التي يرتكبها الكيان، وتقدم له الذخائر والدعم المطلق والغطاء السياسي. إن هذا الدعم غير المشروط يجعل الإدارة الأمريكية شريكاً فعلياً في هذا العدوان على شعوب أمتنا ومنطقتنا.

إننا، وإذ ندين الصمت العربي الرسمي، فإننا نطالب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالتحرك الفوري والجاد لوقف العدوان على الشعبين اللبناني والفلسطيني، واتخاذ مواقف حاسمة تجاه هذا الكيان الغاصب، وفي مقدمة ذلك طرد سفراء الكيان، ووقف التطبيع الذي أمن للعدو غطاء عربياً لعدوانه.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الاثنين 20 ربيع الأول 1446 هجرية، 23 سبتمبر 2024م.

لمتابعة اخر التطورات السياسية في المنطقة و طوفان الاقصى