غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يجرف أراضي زراعية ويهدم منشآت بالخليل

شمس نيوز -

جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عشرات الدونمات الزراعية، واقتلعت مئات الأشجار المثمرة، وهدمت عددا من المنشآت والآبار الزراعية  في بلدة بيت أولا غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد كبير من الآليات منطقتي "الزمزوزم، وعطوف" غرب البلدة، وجرفت ما يزيد على 20 دونما، واقتلعت 600 شجرة من الزيتون واللوزيات المثمرة.

وهدمت الآليات الإسرائيلية 5 غرف زراعية، و5 آبار، وعددا من  خزانات المياه البلاستيكية، ودمرت عددا من الجدران الاستنادية، وسياجات حديدية، التي تعود لعدد من العائلات الفلسطينية، بحسب المصادر ذاتها.

وتكبد المواطنون الفلسطينيون نتيجة هذا الدمار خسائر كبيرة جدا، خاصة أنها منشآت ومزروعات ليست بالجديدة، واحتاجت إلى سنوات طويلة من العمل والعناء، وتحملوا تكاليف باهظة لتصل إلى ما هي عليه.

وفي سياق ذي صلة، اقتحمت مجموعة من المستوطنين المسلحين، اليوم الأربعاء، موقعا أثرياً في منطقة أبو العرقان ورابود جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعات كبيرة من المستوطنين المسلحين، اقتحمت بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي قريتي رابود وأبو العرقان، وأوقفت المواطنين، ودققت في هوياتهم.

ومنعت قوات الاحتلال المرافقة المواطنين من التنقل؛ لتأمين وصول المستوطنين إلى منطقة "رابود القديمة" الأثرية، وإقامة صلوات تلمودية فيها.

وخلال أغسطس/ آب المنصرم، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون 1228 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، وفقا لمعطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وتراوحت تلك الاعتداءات بين إعدامات ميدانية وهجمات مسلحة على قرى فلسطينية وتخريب وتجريف أراضٍ واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات وإغلاقات ونصب حواجز عسكرية.