قائمة الموقع

الجيش اللبناني ينفي انسحابه من المناطق الحدودية

2024-10-01T15:16:00+03:00
شمس نيوز -

نفت قيادة الجيش اللبناني، انسحابه من مراكزه الحدودية الجنوبية، لعدة كيلومترات.

وقالت قيادة الجيش، في بيان، إنه "مع استمرار العدو الصهيوني في اعتداءاته الهمجية المتزايدة على مختلف المناطق اللبنانية، تناول بعض وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة حول انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية، لعدة كيلومترات".

وأوضحت أن "الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها، كما تُواصل القيادة التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

وأعلن جيش الاحتلال، في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، البدء بتوغل بري مركز في الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق العسكري لجيش الاحتلال، "بدأنا عملية برية مركزة ضد البنى التحتية لحزب الله"، زاعما أن هذه العملية تأتي لتحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال المحتل لبيوتهم".

وكانت مصادر عسكرية لبنانية تحدثت في وقت سابق عن تحشدات لآليات ودبابات صهيونية بشكل غير مسبوق على الجانب الآخر من الحدود قبالة الوزاني.

ويأتي التوغل البري بعد أيام من غارات جوية معادية، على ضاحية بيروت الجنوبية، أسفرت عن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وتُواصل قوات الاحتلال، عدوانها العسكري على لبنان، عبر عمليات قصف مُكثفة طالت مناطق متفرقة في الجمهورية، لا سيما العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية، وشرق وجنوب لبنان.

اخبار ذات صلة