قائمة الموقع

جيش الاحتلال يعترف: الصواريخ الإيرانية استهدفت قاعدتين جويتين

2024-10-05T21:26:00+03:00
صواريخ إيران وصلت فلسطين المحتلة.jpg
شمس نيوز - متابعة

اعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم السبت، باستهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الأخير على "إسرائيل" الثلاثاء الماضي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هنغاري، إن "الهجمات الصاروخية الإيرانية يوم الثلاثاء أصابت قواعد ومطارات عسكرية إسرائيلية دون التسبّب بأضرار بالطائرات الحربية"، مؤكداً أن الصواريخ الإيرانية أصابت قاعدتي نيفاتيم وتل نوف دون إلحاق أضرار بهما.

وبشأن العملية البرية في لبنان، قال:" دمرنا ألفي هدف لحزب الله بينها مبان عسكرية وبنى تحت الأرض كما دمرنا نفقا بطول 250 مترا يضم غرف قيادة كانت معدة للهجوم على الجليل".

وأضاف: "منذ بدء العملية البرية.. قتلنا نحو 440 من عناصر حزب الله بينهم 30 قائدًا ميدانيًا من مختلف الرتب".

وأعلن "دانيال هنغاري" خلال مؤتمر صحفي، على مقتل 11 جندي "إسرائيلي" منذ العملية البرية على لبنان، قائلاُ:" الحرب لها ثمن باهظ وقد فقدنا 11 من جنودنا في مواجهات وهجوم بمسيرات".

وبيّن أن "نتائج الهجوم على مقر حزب الله في بيروت ما زالت قيد الفحص".

وحول الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر، قال:" نحن نستعد لحقيقة أنه في ذكرى 7/10، سيحاول الإرهابيون تنفيذ هجمات على الجبهة الداخلية. قواتنا مستعدة على مستوى عال جدا من الاستعداد" وفق قوله.

وأضاف: "قواتنا منتشرة ومستعدة لأي تطورات في ذكرى مرور عام على هجوم 7 أكتوبر و نستعد لإمكانية وقوع عمليات فدائية في مدن الداخل المحتل، تزامناً مع ذكرى 7 أكتوبر".

وفيما يخص الرد على ايران، قال " إيران سترى الأعمال لا الكلمات عندما نقرر الرد على هجومها الصاروخي و سنرد على إيران بناء على قرارات المستوى السياسي".

اخبار ذات صلة