قائمة الموقع

مفتي عُمان يستنهض الأمة لدعم غزة.. وهذه رسائله في في الذكرى الأولى لـ"طوفان الأقصى"

2024-10-07T20:48:00+03:00
الخليلي
شمس نيوز - مسقط

وجّه مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي، اليوم الاثنين، رسائل إلى الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى".

وقال "الخليلي" في بيان عبر "إكس"، إن "حولاً كاملاً مضى على طوفان الأقصى، فقد مر بأربعة فصول كاملة غير منقوصة، والأبطال المغاوير يواصلون الليل بالنهار في مواجهة العدو القاسي المدعوم من قبل قوى الشر الاستكبارية في العالم"، مؤكداً: "فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ الله وما ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا"، وإنما ضربوا أروع الأمثال في الدفاع عن الحق ومواجهة العدوان بكل صمود.

وفي رسالة إلى المسلمين حول العالم، قال المفتي الخليلي: "هذا يفرض على أمة الإسلام جميعاً أن يدعموهم بالمال والعتاد، وأن يقفوا معهم بكل ما يملكون من قوة مستفتحين من الله تعالى الذي لا ناصر غيره ولا منقذ سواه". 

وأهاب بضمير الأمة أن تهب للقيام بهذا الواجب، وألا تدخر وسعاً فيما يعود عليها بالخير ويحقق لهذا الشعب المظلوم أمنيته من الحرية والأمن والاستقرار ورخاء العيش.

وأضاف: "على كل واجد أن يقتطع من رزقه الذي آتاه الله نصيباً لهذا، وهو مما يدخر للقاء الله تعالى يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سليم".

وأشار إلى أنه "إذا كان ندائي موجهاً إلى الأمة كلها؛ فإني أخص من بينها علماءها الذين طوقهم الله أمانته وأمرهم أن يكونوا قدوة للناس في الخير وأن يجسدوا في حياتهم قيم الإيمان".

اخبار ذات صلة