قائمة الموقع

نائبة بايدن: إحراز تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

2024-10-09T10:01:00+03:00
كاميلا هاريس.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

ادعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، الليلة الماضية، أنه تم إحراز بعض التقدم فيما يتعلق بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة، لكنها لفتت إلى أنّ الاتفاق سيكون "لا معنى له ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بالفعل".

وقالت هاريس، خلال ظهورها في برنامج تلفزيوني سيذاع لاحقاً: "يجب أن نتوصل لوقف لإطلاق النار واتفاق بشأن (الرهائن) (المحتجزون الإسرائيليون في غزة) في أقرب وقت ممكن".

وتعهّدت هاريس بالعمل في سبيل نيل الفلسطينيين حقّهم "بالكرامة والحرية والأمن وتقرير المصير"، لكنّ المرشّحة الديمقراطية استبعدت فرض أيّ حظر على تصدير الأسلحة لـ "إسرائيل"، في الوقت الذي تتصدّر فيه الولايات المتحدة وبفارق شاسع قائمة الدول التي تزوّد الدولة العبرية بالإمدادات العسكرية.

وتبذل هاريس جهوداً حثيثة لعدم خسارة أصوات الجالية العربية الكبيرة في ميشيغين التي تعتبر واحدة من الولايات المتأرجحة في انتخابات يتوقع أن تكون نتائجها متقاربة للغاية.

وستواجه المرشحة الديمقراطية الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل.

وأمس الثلاثاء، دعت حركة أميركية كبيرة مؤيّدة للفلسطينيين أنصارها لعدم التصويت للمرشح الجمهوري ترامب في الانتخابات المقرّرة بعد أقلّ من شهر، لكن من دون أن تدعوهم صراحة لانتخاب منافسته الديمقراطية هاريس.

 وتنتقد حركة "أنكوميتيد" (غير ملتزم) منذ أشهر الديمقراطيين بشدّة بسبب استمرار الحرب على غزة منذ عام.

اخبار ذات صلة