قائمة الموقع

جنود إسرائيليون يهددون حكومة نتنياهو بشأن الأسرى في غزة.. ماذا فعلوا؟

2024-10-09T13:11:00+03:00
جنود إسرائيليون منهكون.jpeg
شمس نيوز - متابعة

أطلق نحو 130 جنديًا إسرائيليًا اليوم الأربعاء (9-10-2024) تهديدًا لحكومة بنيامين نتنياهو برفض أداء الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال، في حال لم يتم التوصل إلى إبرام صفقة تبادل تهدف لإعادة الأسرى من قطاع غزة.

ووفقًا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية فإن 130 جنديًا إسرائيليًا هددوا حكومة نتنياهو برفض أداء الخدمة العسكرية بسبب حالة الانهاك الجسدي والنفسي بعد عام من الحرب في قطاع غزة، إضافة إلى تخلي الحكومة عن الأسرى في القطاع.

وقرر الجنود الإسرائيليون كما قالت الصحيفة، رفض أداء الخدمة العسكرية في حال عدم إقدام الحكومة على إبرام صفقة لإعادة الأسرى.

يُشار إلى أن المقاومة الفلسطينية أعلنت عقب تنفيذها عملية "طوفان الأقصى" عن تمكن مقاتليها من أسر نحو 250 ضابطًا وجنديًا ومستوطنًا، فيما أطلقت المقاومة سراح 116 أسيرًا خلال اتفاق هدنة لمدة أسبوع في نوفمبر 2023، كما أطلقت المقاومة سراح 24 مواطنًا أجنبيًا لا يحملون الجنسية الإسرائيلية، فيما تمكن جيش الاحتلال من إعادة 11 أسيراً بينهم أميركيان في عمليات خاطفة أوقعت جرحى وقتلى في صفوف جنود الاحتلال، فيما استعاد جثة 33 أسيرًا خلال عمليات الاجتياح البري لمدن متفرقة في القطاع.

اخبار ذات صلة