غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شهداء وجرحى بقصف مدرسة الرافعي والاحتلال يحاصر 400 ألف مواطن في جباليا

جباليا - جباليا تقاوم - حصار جباليا
شمس نيوز - متابعة

استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الرافعي التي تؤوي آلاف النازحين في جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بنقل طواقمه 3 شهداء حتى اللحظة، و15 مصابا، إلى المستشفى المعمداني؛ جراء استهداف الاحتلال مدرسة الرافعي التي تؤوي نازحين في جباليا البلد.

وخلال عام من الإبادة الجماعية على قطاع غزة، رصد المكتب الإعلامي الحكومي قصف الاحتلال 187 مركزاً للإيواء والنزوح، استشهد بداخلها أكثر من 1060 شهيداً.

وكان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، قد أشار في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر ما لا يقل عن 400 ألف شخص شمال قطاع غزة.

وفي السياق، حذر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من التطورات الأخيرة في شمالي غزة معتبرا إياها "مروعة بشكل خاص" مع تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية.

ومنذ مساء السبت الماضي، يواصل الاحتلال القصف المدفعي والجوي المكثف مناطق شمال قطاع غزة، تزامنا مع إعلانه شن علمية عسكرية في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، فجر الأحد، شن عملية عسكرية على شمال قطاع غزة، فيما أصدر أوامر إخلاء لأهالي هذه المناطق والاتجاه نحو جنوب القطاع.

وتواصل "إسرائيل" حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 369 تواليًا، في ظل استمرار أعمال القتل والإبادة وتدمير شامل لكل مقومات الحياة في القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفا و10 شهداء، بالإضافة إلى 97 ألفا و720 جريحا، وفق ما أفادت به وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء.