قائمة الموقع

خبر الأسرى الإداريون يرفضون فك الإضراب مقابل وعود

2014-05-08T12:47:33+03:00

 رام لله - شمس نيوز

رفض الأسرى الإداريون المضربون عن الطعام لليوم ال15 على التوالي وقف إضرابهم مقابل وعود غير واضحة من إدارة السجون الإسرائيلية بتلبية مطالبهم.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بعد لقائه بعدد من الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 15 يوما في محكمة "عوفر" إن ممثلين من مصلحة سجون الاحتلال زاروا أمس قيادة الإضراب وطالبوها بفك الإضراب مقابل عددا من الوعود غير المفصلة والواضحة.

وأوضح الأسرى للمحامي بولس أن مطالبتهم قوبلت بالرفض من قبلهم وأنهم مستمرون في إضرابهم، مضيفاً " أن ما يتناوله الأسرى منذ بداية الإضراب هو الماء دون الملح، ووصل عدد الأسرى المشاركين في الإضراب المفتوح عن الطعام 43 أسيرا في عزل أيلون ، و51 أسيرا في النقب، وإلى هؤلاء سينضم اليوم 20 أسيرا في سجن "عوفر" ، و16 أسير في سجن النقب للإضراب المفتوح عن الطعام.

ولفت بولس إلى أن الاعتداء الذي أقدمت عليه قوات القمع بحق الأسرى في الرملة أدى إلى إصابة النائب محمد ماهر بدر بكسر في إبهامه.

الجدير بالذكر أن عددًا من الأسرى الإداريين مثلوا اليوم الخميس، أمام المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، منهم الأسير أيمن اطبيش، وسامي حسين، ومحمد نعمان النتشة، وجواد الجعبري.

ووصل عدد الأسرى المشاركين في الإضراب المفتوح عن الطعام 43 أسيرا في عزل أيلون ، و51 أسيرا في النقب، وإلى هؤلاء سينضم اليوم 20 أسيرا في سجن "عوفر" ، و16 أسير في سجن النقب للإضراب المفتوح عن الطعام.

 


اخبار ذات صلة