غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث بالفيديو والصور 34 شهيدًا وأكثر من 100 جريح في مجزرتي "مدرسة رفيدة" و"عيادة الرمال"

مشاهد مروعة من مجزرة مدرسة رفيدة غرب دير البلح.jfif
شمس نيوز - غزة


ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس (10-10-2024) مجزرتين مروعتين باستهداف مدرسة رفيدة في دير البلح وعيادة الرمال في مدينة غزة راح ضحيتها 34 نازحًا جلهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وأفاد مراسلنا في مدينة غزة بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مبنى عيادة الرمال غرب مدينة غزة بصاروخين، مشيرًا إلى أن العيادة تأوي المئات من النازحين.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية في مستشفى المعمداني شرق غزة إلى أن استهداف مبنى عيادة الرمال أدى لاستشهاد 6 نازحين من بينهم أطفال ونساء فيما أصيب نحو 15 آخرين بجروح مختلفة.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف وعربات تجرها الحيوانات نقلت الشهداء والجرحى إلى المستشفى المعمداني في منطقة الساحة شرق مدينة غزة.

وفي السياق ذاته أكد الدفاع المدني في غزة أن الاحتلال يتعمد استهداف مراكز الإيواء في مختلف أنحاء القطاع، مشيرًا إلى أن المستشفيات في القطاع ليس لديها الإمكانيات اللازمة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الجرحى.

وشدد الدفاع المدنية على أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم صواريخ ذات قوة تفجيرية عالية في استهداف مراكز الإيواء.

وفي مدينة دير البلح أفاد مراسلنا بأن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مدرسة رفيدة بصاروخ من نوع "اف 16" ما تسبب بدمار كبير جدًا واستشهاد وإصابة العشرات، مع إشارته إلى أن الشهداء والإصابات وصلت لمستشفى شهداء الأقصى عبر سيارات الإسعاف والسيارات المدنية وعربات تجرها الحيوانات.

ولفت إلى أن جثامين الشهداء وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى عبارة عن أشلاء ممزقة.

وأوضح بأن عدد شهداء مجزرة مدرسة رفيدة وصل إلى نحو 28 نازحًا جلهم من الأطفال والنساء أما الاصابات وصلت لأكثر من 90 وصفت جراح بعضهم بالخطيرة.

وذكر شهود عيان لمراسلنا بأن استهداف مدرسة رفيدة تم أثناء توزيع مساعدات للنازحين داخل المدرسة، إذ أن القائمين على المدرسة كانوا يوزعون الحليب وأكل للأطفال وهذا تسبب بازدحام كبير من الأمهات والأطفال لحظة استهداف ساحة المدرسة.

فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: "إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مذبحة فظيعة بقصف مدرسة "رُفيدة" للنازحين في دير البلح راح ضحيتها 26 شهيداً وأكثر من 92 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء".
وأدان المكتب الإعلامي في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المذبحة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبًا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة

مشاهد مروعة من مجزرة مدرسة رفيدة غرب دير البلح.jfif


مشاهد مروعة من مجزرة مدرسة رفيدة غرب دير البلح 5.jfif


مشاهد مروعة من مجزرة مدرسة رفيدة غرب دير البلح 4.jfif


مشاهد مروعة من مجزرة مدرسة رفيدة غرب دير البلح 3.jfif


مشاهد مروعة من مجزرة مدرسة رفيدة غرب دير البلح 1.jfif
 

من استهداف مدرسة رفيدة

 

 

تبع...

 

 

 

من استهداف عيادة الرمال