قائمة الموقع

شهيدان بقصف مسيّرات الاحتلال مركبة بطولكرم.. وحملات اعتقال ودهم في مناطق متفرقة بالضفة

2024-10-11T11:13:00+03:00
جريمة الاحتلال في طولكرم
شمس نيوز - الضفة المحتلة

استشهد شابان بقصف طيران الاحتلال المسيّر بالقرب من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المواطنين، عقب دهم وتفتيش منازلهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية وفجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد شابين إثر قصف طائرات مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمركبتيهما عدة مرات في جبل النصر بالقرب من مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

وأكدت المصادر استشهاد محمد إياد محمد عبد الله (20 عاماً)، و عوض جميل صقر عمر (31 عاماً)، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب مخيم نور شمس بطولكرم.

وقالت إن طائرات مسيرة إسرائيلية طاردت مركبة في محيط مخيم نور شمس وحتى ضاحية ذنابة شرقي طولكرم، وقامت بقصفها أكثر من مرة.

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي جثماني الشهيدين عبدالله وعمر، كما أظهر مقطع فيديو قيام جيش الاحتلال بسحب المركبة المستهدفة بالقصف واحتجازها.

وشهد مخيم نور شمس اقتحاما واسعا لقوات الاحتلال مدعومة بجرافتين ثقيلتين، وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير أجزاء من شارع نابلس في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المدمر سابقا، المحاذي لمدخل مخيم نور شمس.

وتمكنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم من تفجير عبوة ناسفة معدة مسبقًا مساء اليوم الخميس، في في آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت طولكرم.

وأكدت الكتيبة تحقيق إصابات مباشرة في القوة المقتحمة وتفجير العبوة الناسفة في محور شارع نابلس في مخيم نورشمس.

تزامن ذلك مع اشتباكات ضارية يخوضها المقاومون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت طولكرم متجهة صوب مخيم نور شمس.

وفي قلقليلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ودهمت بناية سكنية في محيط المشفى الحكومي، واعتقلت الشابين فراس زهران وعماد أبو عيد  عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما والتخريب في محتوياتهما.

وفي رام الله؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة المغير شرق رام الله، واعتقلت الشابين محمد نصري أبو عليا، وهيثم فتحي أبو نعيم، عقب دهم منزليهما في البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى سلواد، وكفر مالك، ودير دبوان شرقا، واعتقلت الشاب أحمد عايد فليح من منزله في قرية سلواد.

وفي نابلس، اقتحمت  قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس من حاجز بيت فوريك، وبلدتي عينابوس وبيتا جنوب المدينة نابلس، و بيت دجن شرقا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يتما جنوبي مدينة نابلس، واعتقلت أسطح المنازل بعد مداهمتها الحارة الشرقية في البلدة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال يطا جنوبا، وحلحول شمالا، وسيّرت آلياتها في شوارعهما ودهمت عددا من المنازل وفتشتها وخربت في محتوياتها وحققت ميدانيا مع ساكنيها.

اخبار ذات صلة