غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال في "بنيامينا" بالمُسَيَّرات.. ونجمة داوود الحمراء: مقتل 3 جنود وإصابة 67 آخرين

من موقع عملية حزب الله
شمس نيوز - متابعة

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأحد، أنها نفَّذت عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء "غولاني" التابع لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" في "بنيامينا" جنوب حيفا شمالي فلسطين المحتلة.

وأفادت نجمة "داوود الحمراء"، بمقتل 3 جنود "إسرائيليين" وإصابة 67 آخرين جراء انفجار طائرة مُسَيَّرة أطلقها حزب الله، سقطت في قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال، قرب منطقة "بنيامينا".

وأضحت أن "من بين الإصابات 4 ميؤوس منها، و5 حالات خطرة".

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن حزب الله ضرب الجنود عندما اجتمعوا لتناول الطعام في القاعدة العسكرية، مشيرةً إلى أن "حزب الله كان على علم أين ومتى سيضرب".

وقال مصدر قيادي في حزب الله، للجزيرة إن "الحزب هاجم بسرب من المسيرات الانقضاضية معسكراً تابعاً للواء غولاني في "بنيامينا".

وأكد المصدر، أن إمكانات المقاومة لا تزال قوية وقادرة على الوصول إلى العمق الإسرائيلي.

وأضاف أن حزب الله اشتبك من مسافة صفر مع قوات "إسرائيلية" في محيط بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان.

 ووفق إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد فشلت منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية في رصد الطائرة المسيرة.

ونقل موقع والا العبري عن مسؤولين قولهم، إن: "الجيش يفتح تحقيقاً في ما إذا كان سلاح الجو قد فشل بتحديد ورصد المسيرة التي وصلت إلى بنيامينا"

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت عن شاهد عيان قوله: "كان هناك دوي جنوني".وهرعت نحو 50 سيارة إسعاف إلى مكان الحدث جنوب حيفا، حسبما  أفاد القناة 13.

وشدد مصدر عسكري نقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي على أن حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيّرة.