قائمة الموقع

24 عملاً مقاوماً في الضفة خلال 48 ساعة الماضية ضمن معركة "طوفان الأقصى"

2024-10-13T21:02:00+03:00
سرايا القدس - كتيبة جنين
شمس نيوز - الضفة المحتلة

تواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ48 ساعة الماضية، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، ووقع 24 عملاً استهدف جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأفاد مركز معلومات فلسطين "معطي" بأن أعمال المقاومة تنوعت ما بين 3 اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار، و3 عمليات تفجير عبوات ناسفة، وعملية إلقاء زجاجات حارقة، ومواجهات في 15 نقطة تخللها إلقاء حجارة، إلى جانب خروج مظاهرتين للتنديد بجرائم الاحتلال.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية ومخيم شعفاط وبلدة الرام بمدينة القدس، وتخللها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة صوب جنود الاحتلال.

ووقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومي كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس وقوات الاحتلال في بلدتي كفر دان والسيلة الحارثية بمحافظة جنين، وتضمنت تفجير عبوات ناسفة، تزامنا مع اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة.

وخرجت مظاهرات شعبية في بلدة كفر قدوم للتنديد بجرائم الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها رشق قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالحجارة.

وفي نابلس، خاض مقاومو كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس اشتباكات مسلحة بالبلدة القديمة، وفجروا عبوة ناسفة بقوات الاحتلال، إلى جانب اندلاع مواجهات في مناطق عدة بالمدينة.

وخرجت مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال في منطقة جبل كرم نمر، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، تزامنا مع مواجهات أخرى في بيت فوريك وبيتا ويتما.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع وحوسان بمحافظة بيت لحم، فيما فجّر مقاومون عبوات ناسفة بقوات الاحتلال في الخليل، تزامنا مع مواجهات شعبية في مخيمي العروب والفوار.

اخبار ذات صلة