غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملتقى الصحافيين الفلسطينيين مستنكراً دخول وكالات أجنبية إلى لبنان بتوجيهات جيش الاحتلال: ترويج للراوية "الإسرائيلية"

ملتقى الصحفيين الفلسطينيين.jpg
شمس نيوز - بيروت

استنكر ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان، انتهاك فريق صحافي تابع لقناة  (BBC) البريطانية السيادةَ والقوانين اللبنانية، من خلال الدخول لإحدى القرى الجنوبية، اليوم الاثنين، تحت رقابة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، ودون أي تنسيق مسبق مع الجهات الرسمية في الجمهورية اللبنانية.

واعتبر ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان، في بيان صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، ما قامت به  (BBC ) والوكالات العالمية مثل "رويترز"، و"فرانس برس"، ووكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ.) ، خطوة مرفوضة، وخرقاً واضحاً لأسس وأخلاقيات العمل الصحافي والإعلامي الذي يستوجب المهنية في مثل هذه الظروف.

وأكد الملتقى أن هذه الممارسات غير المسؤولة من الوكالات الأجنبية، تأتي في إطار إسناد العدوان "الإسرائيلي" ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني على حد سواء، فضلاً عن أنها محاولات خبيثة للتأثير وخلق روايات ضارة تستهدف البيئة المجتمعية في لبنان.

وقال إن: "سماح جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لفرق إعلامية أجنبية بالتحرك وإعداد التقارير في بلدات جنوبية بكل حرية يضع علامات استفهام كبيرة حول التوجهات والأهداف الحقيقية من وراء ذلك؛ في وقت تتجاهل فيه عشرات المجازر المروعة التي اقترفها الاحتلال بحق الشعب اللبناني منذ بدء العدوان".

وطالب من الجهات الرسمية والاتحادات والنقابات الإعلامية المحلية والدولية اتخاذ التدابير القانونية والوقوف بكل حزم لرفض ما قامت به تلك الوسائل سابقة الذكر، والتي استغلّت إمكانياتها وحضورها الإعلامي للترويج للرواية "الإسرائيلية"، وانتهاك التدابير والإجراءات المعروفة لمهنة الصحافة في لبنان وغيرها.

ودعا ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان كل وسائل الإعلام العربية والدولية لتسليط الضوء على الجرائم المروعة التي يرتكبها الاحتلال في جنوب لبنان ومناطق وبلدات بعلبك والهرمل والبقاع، في ظل تغييب إعلامي واضح لها.