قائمة الموقع

أمير دولة قطر يتحدث عن استمرار جهود بلاده لإنهاء الحرب في غزة

2024-10-15T09:43:00+03:00
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.webp
شمس نيوز - متابعة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الحادي عشر على التوالي حصاره المطبق على مناطق شمال قطاع غزة لا سيما مخيم ومعسكر جباليا، تزامنًا مع استمرار ارتكابه للمجازر واستهداف المدنيين العزل برًا وبحرًا وجوًا في جميع مناطق القطاع لليوم الـ375 يومًا على التوالي.

وقد سجلت وزارة الصحة منذ فجر اليوم الثلاثاء (15 أكتوبر 2024)، استشهد أعداد كبيرة من المدنيين إثر استهدافهم من طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من شمال وجنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر محلية وطبية، عن استشهاد 10 مواطنين من بينهم أطفال وإصابة آخرين بعد قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة أبو طعيمة ببني سهيلا شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدحدوح في محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب 8 آخرين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الصالحي بالقرب من برج النوري شمال شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم جباليا شمالي القطاع.

بدوره قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له نشره صباح اليوم، "هاجمنا 30 هدفا في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ضمن حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد 42,289 مواطنا، وإصابة 98,684 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اخبار ذات صلة