غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

380 يومًا للحرب.. أكثر من 100 شهيد وجريح بمجازر مروعة في قطاع غزة

شهداء - مجزرة - الحرب على غزة - العدوان على غزة.jpg
شمس نيوز - متابعة

 

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد (20 أكتوبر 2024) ارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل في قطاع غزة لليوم الـ "380" على التوالي عبر استهداف المنازل السكنية ومدارس الإيواء والمستشفيات والمراكز الصحية والإنسانية والإغاثية ما تسبب باستشهاد أكثر من 100 شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة مروعة بحق المدنيين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد أكثر من 80 مواطنًا وإصابة المئات بجروح مختلفة.

وكان الدفاع المدني قد أعلن عن انتشار أعداد كبيرة جدًا من الشهداء والمصابين جراء استهداف إسرائيلي مربع سكني يضم عائلات (الشريف - الدريوي - عبيد - الهندي – الكحلوت) في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مؤكدا أن هناك شهداء لا زالوا تحت الأنقاض.

مدير مستشفى كمال عدوان د. حسام أبو صفية قال: "هناك عشرات المفقودين تحت الأنقاض وللأسف لا نستطيع إخراجهم بسبب قلة الإمكانيات والاستهدافات المستمرة".

علمًا أن العملية البرية الإسرائيلية ما زالت مستمرة للأسبوع الثالث على التوالي في شمال قطاع غزة وتتركز في مخيم جباليا، ويتزامن ذلك مع قصف عنيف ومتواصل من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي فوق رؤوس سكانها في المخيم.

وذكر مراسلنا بأن دبابات الاحتلال حاصرت مراكز الإيواء واعتقلت مئات الشبان واعتدت عليهم بالضرب وإطلاق النار وأجبرت النساء على النزوح نحو مدينة غزة.

وفي غزة ارتقى شهداء ومصابون بقصف طائرات الاحتلال منزلا قرب مسجد السلام في حي الصبرة جنوبي المدينة.

ووقعت إصابات في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة دلول في محيط مفترق الطيران بمدينة غزة.

 

وسط القطاع

أصيب خمسة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد طفل فلسطيني في قصف إسرائيلي غرب النصيرات بعد ساعات من استشهاد اربعة مواطنين إثر قصف مدفعي استهدف المخيم.

وجددت المدفعية الاسرائيلية قصف شمالي مخيم النصيرات والبريج وسط القطاع.


جنوب القطاع
وفي جنوب قطاع غزة استمرت مدفعية الاحتلال باستهداف المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث استشهد أربعة مواطنين من رفح في غارات متفرقة.

كما استشهد أربعة من العاملين في مصلحة بلديات الساحل اثر قصفهم في قرية خزاعة شرق خان يونس.

وبذلك ترتفع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل إلى ٤٢٥١٩ شهيدًا و ٩٩٦٣٧ إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي 2023".