غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لأول مرة في تاريخه.. جيش الاحتلال يستعين بشركات خارجية لإصلاح دباباته المدمرة خلال حربه على غزة ولبنان

دبابات أخرجتها المقاومة من الخدمة
شمس نيوز - متابعة

للمرة الأولى في تاريخه، ينوي جيش الاحتلال الإسرائيلي الإستعانة بمصادر خارجية لإصلاح وصيانة مركباته المدرعة المختلفة بما في ذلك الدبابات وناقلات الجنود المدرعة، بسبب الحاجة الملحة التي شهدتها الحرب التي استمرت لمدة عام في غزة ولبنان.

وكانت عمليات الإصلاح للمركبات والآليات العسكرية الإسرائيلية تتم في السابق حصريًا من قبل "فيلق التكنولوجيا والصيانة" التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال موقع "واينت" الإسرائيلي، إنها علمت، أمس الأحد، أن وزارة جيش الاحتلال ستصدر العطاء الأول بشأن هذه المسألة في الأشهر المقبلة من خلال قسم الإنتاج والمشتريات.

بالإضافة إلى ذلك، ستقرر الوزارة، بالتشاور مع الجيش، ما إذا كانت ستنقل جزءًا من إنتاج المركبات المدرعة، الذي يقوم به حاليًا فيلق التكنولوجيا والصيانة، إلى الصناعات المحلية.

 وأشار الموقع الألكتروني، التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت، إلى أن المركبات القتالية المدرعة شهدت استنزافاً كبيراً بسبب الحرب الجارية، في غزة ولبنان، وتتطلب الصيانة والإصلاحات لضمان النشاط التشغيلي المستمر.

وقالت "وعلاوة على ذلك، سوف يحتاج الجيش الإسرائيلي إلى إعادة جميع مركباته المدرعة، بما فيها دبابات ميركافا ومدرعة النمر، إلى جاهزيتها الكاملة بمجرد انتهاء الحرب".

ووفقًا لوزارة جيش الاحتلال، فإن هذا سيتطلب عملية تستغرق سنوات نظرًا للعدد الهائل من المركبات والحاجة إلى كمية كبيرة من قطع الغيار، بحسب الصحيفة.