قائمة الموقع

قطر وواشنطن تبحثان آخر تطورات الأوضاع في غزة وجهود وقف إطلاق النار

2024-10-24T15:26:00+03:00
الحرب على غزة .. مفاوضات وقف اطلاق النار ... طوفان الأقصى .. هدنة .. الشمال يموت جوعا.jpeg
شمس نيوز - متابعة

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع نظيريه الأمريكي أنتوني بلينكن، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على القطاع.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: "إن الاجتماع مع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن اليوم الخميس كان مهما ومثمرا وبحثنا آخر التطورات في غزة"، محذرًا من توسع الصراع ونرى اليوم أن الحرب اتسعت إلى مناطق أخرى.

وأدان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الحصار على شمال غزة والقصف الممنهج للمستشفيات، داعيًا يجب أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية تجاه الأبرياء والمدنيين في المنطقة.

وأوضح أنه بحث مع بلينكن أهمية التوصل إلى حل مستدام للقضية الفلسطينية باعتبار حل الدولتين هو المرجع الرئيسي لعملية السلام.

من جهته أعرب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن عن تقدير الولايات المتحدة الأمريكية لدولة قطر على دورها الرئيسي كشريك في إيجاد السلام، قائلًا: "إن رئيس الوزراء القطري أدى شخصيا دورا كبيرا في جهود إعادة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة إلى المستوطنات الإسرائيلية".

وأضاف: "علينا الاستمرار في تطوير خطة لما بعد انتهاء الحرب حتى تنسحب "إسرائيل" من غزة"، مشيرًا إلى أن هذه لحظة مهمة لأن إسرائيل حققت الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها لنفسها، وهذه لحظة العمل لإنهاء الحرب وإعادة الأسرى إلى عائلتهم وبناء مستقبل أفضل لشعب غزة.

اخبار ذات صلة