غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وفد أمني مصري يلتقى وفداً من "حماس" في القاهرة لبحث سبل وقف إطلاق النار

مصدر سيادي مصري - علم مصر - جمهورية مصر.jpg
شمس نيوز - متابعة

كشفت قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الخميس24/10/2024م، أن وفد أمني مصري التقى وفدا قيادياً من حركة حماس في القاهرة اليوم.

وبحسب مصدر رسمي صرح للقناة، فإن لقاء قيادات حماس جرت مع رئيس جهاز المخابرات المصرية الجديد، حسن رشاد، وتهدف لاستئناف مفاوضات وقف النار في غزة.

في المقابل، أكد مكتب رئيس حكومة الاحتلال، أن "نتنياهو" رحب باستعداد مصر للترويج لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

وقال في تصريح صحفي: "عقب اللقاءات التي جرت في القاهرة، أصدر رئيس الوزراء تعليماته لرئيس الموساد بالذهاب إلى الدوحة والترويج لسلسلة من المبادرات المدرجة على جدول الأعمال، بدعم من أعضاء الكابينت".

وبحسب قناة 12 "الإسرائيلية"، فإن رئيس الموساد الإسرائيلي "ديدي بارنياع" برفقة وفد سيتوجه إلى قطر، الأحد المقبل، لعقد مشاورات جديدة للبحث في استئناف المفاوضات التي تؤدي لعقد صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في غزة.

وأشارت إلى أن اللقاء المرتقب في الدوحة، الأسبوع المقبل، سيضم رئيس الموساد ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن بن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية الجديد حسن رشاد، ورئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز.

يشار إلى أن قناة i24News))، أكدت أن وفد روسي وصل إلى (إسرائيل) لبحث صفقة التبادل مع حركة "حماس"، بحسب، مبينة أن الوفد الروسي، حمل رسالة من الرئيس فلاديمير بوتين إلى رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يطالبه فيها بإنهاء الحرب على قطاع غزة ولبنان.