قائمة الموقع

خبر هاشتاق #اسقطوا_الملف_السري ومسيرات عالمية ضمن موجة التضامن مع الأسرى الإداريين اليوم الجمعة

2014-05-09T08:54:12+03:00


فلسطين المحتلة / شمس نيوز
كثف عدد من النشطاء الفلسطينيين صباح اليوم الجمعة حملاتهم الدعائية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ضمن أوسمة متداولة مثل "#‏مي_وملح و"#‏اوقفوا_الإداري و #اسقطوا_الملف_السري.

كما ويشهد اليوم الجمعة (9|5) انطلاق موجة تضامنية عالمية مع الأسرى الإداريين الفلسطينيين المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس عشرة على التوالي، وذلك بعدد من اللغات، وتحت عنوان "ماء وملح"، في إشارة إلى ما يعيش عليه الأسرى خلال إضرابهم المفتوح.

وتهدف الموجة إلى "كسر الصمت عن قضية الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال وإسقاط "الملف السري" الذي يتذرع به لتمديد اعتقال الفلسطينيين إداريًا، وانتصارًا للأسرى عمومًا في سجونه.

ووفقا للقائمين على الحملة التطوعية؛ فإنها تهدف إلى تكثيف البث الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء عن إضراب الأسرى وصولا إلى يوم إعلامي مفتوح حدد بتاريخ 11 أيار (الأحد القادم) تشارك به وسائل الإعلام الفلسطينية كافة مع دعوة وسائل الإعلام العربية.

يذكر أن عددا من الفصائل الفلسطينية على رأسها حركتي حماس والجهاد كانت قد وجهت الدعوة لأنصارها وللجمهور الفلسطيني بالنزول في مسيرات جماهيرية استهجانا لسياسات الاحتلال في التعامل مع الأسرى ودعما لقضايا الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

اخبار ذات صلة