قائمة الموقع

خبر قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة في مدينة بنغازي الليبية

2014-05-10T05:59:07+03:00

ليبيا / شمس نيوز

قُتل ثلاثة مواطنين وأصيب سبعة آخرون بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا، في اشتباكات مسلحة أمام ثكنة عسكرية بين مواطنين وكتيبة 17 فبراير التابعة لرئاسة أركان الجيش.

وأفاد مصدر أمني مسؤول في تصريحات اعلامية عن “سقوط ثلاثة قتلى جميعهم من المواطنين، إضافة لسبعة آخرين مصابين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء اشتباكات مسلحة مع كتيبة السابع عشر من فبراير”.

ونقل شهود عيان في المدينة في وقت سابق أن “مواطنين غاضبين بعضهم مسلح تجمعوا، مساء الجمعة، بشارع فنيسيا بالقرب من كتيبة السابع عشر من فبراير لمطالبتها بتسليم من أسموهم المجرمين الذين يشاركون في قتل أبناء المدينة”.

وكان أفراد الشرطة التابعين لمديرية الأمن ببنغازي قد أغلقوا الطريق المؤدي لشارع فنيسيا (مكان تجمهر المواطنين) خوفاً على حياتهم من الاشتباكات التي قد تحدث.

وكانت كتيبة السابع عشر من فبراير التابعة للجيش الليبي قد أعلنت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنها أعلنت حالة استنفار أمني متوعدة من يريد اقتحام الكتيبة بقوة السلاح بالموت.

 وتأتي تلك التوترات على خلفية اتهام أهالي مدينة بنغازي لبعض أفراد كتيبة السابع عشر من فبراير بالضلوع في عمليات الاغتيال التي تنفذ بشكل شبه يومي في المدينة ضد أفراد بالجيش والشرطة ونشطاء.

اخبار ذات صلة