غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر متعصبون يمينيون يهاجمون مسجدا في أمريكا.. والحكومة تصف الأمر بحرية التعبير!

نورا ناجي 

دائمًا ما تصدر لنا أمريكا فكرة كونها ملكة حرية التعبير في العالم، دولة العدالة والحقوق الإنسانية، على الرغم من أن ما يحدث على أرض الواقع مختلف تمامًا، العنصرية التي تسيطر على كل شيء، تنظر دومًا للأقليات نظرة مضطهدة.. ليس للأمريكيين من أصل إفريقي فقط، لكن للنساء، للمسلمين، للآسيويين وحتى لليهود، نزعة الرجل الأبيض للسيطرة لا تزال موجودة في جينات الأمريكيين فيما يبدو، هم يؤمنون بحرية التعبير من جهتهم فقط، لكن إن انقلب الأمر عليهم، اتهموا الجميع بالإرهاب والمعاداة.

اليمين الأمريكي بالذات متطرف بشدة، يبدو أقرب للمتطرفين الدينيين في العالم العربي إن لم يكن أسوأ؛ لذا كان الصدام حتميًا بعد تصاعد بعض العمليات الإرهابية في أمريكا، كان آخرها هجوم رجلين مسلحين على معرض حول الرسوم المسيئة للنبي خارج دالاس أوائل مايو الماضي، وكان أن قتلتهم الشرطة فورًا دون أن يتسببوا في أي خسائر.

وعلى أساس هذه الحادثة، قام 250 يمينيًا مدججًا بالسلاح، بمباغتة مسجد في فينيكس، أريزونا، يوم الجمعة للتظاهر ضد ما وصفوه بالمجتمع المسلم الذي يعزز المتطرفين وعملياتهم الإرهابية في أمريكا.

البعض وصف مسيرتهم هذه بحقهم في حرية التعبير!، لكن الكثير من النشطاء الأمريكيين أعربوا عن امتعاضهم وغضبهم من الأمر على تويتر، في هاشتاق NotMyAmerica#، الذي انتقد ازدواجية المعايير الواضحة في اللعبة: البيض المتظاهرون يحملون أسلحة KAK-47S، فتتعامل معهم الشرطة برفق كالأطفال، بينما يقتل ويضرب ويداس بالأحذية أي ملون يطالب بحقه في مسيرة سلمية في باقي الولايات. كما يتعرض المجتمع المسلم كله للعنصرية بسبب تصرفات بعض المتطرفين.