غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قيادي في حماس لـ"شمس نيوز": ندعم مواقف عباس المتمسكة بالثوابت الوطنية

شمس نيوز/ خاص

أكد وصفي قبها، القيادي البارز في حركة "حماس" بالضفة الغربية، أن حركته تدعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تمسكه بالثوابت الوطنية وعدم التنازل عنها أمام الضغوطات التي يتعرض لها".

وقال قبها في تصريح لـ"شمس نيوز" اليوم الأحد (6/4): الرئيس عباس يتعرض لضغوطات، وحملة استفزازات وابتزازات كبيرة جداً، بهدف إخضاعه للقبول باتفاق الإطار الذي تسعى الإدارة الأمريكية لتسويقه في المنطقة".

وأوضح قبها أن الرئيس عباس لا يزال متمسكا بمواقفه بحسب ما يعلن مقربون منه "وتلك المواقف تدعمها حماس وتثني عليها" بحسب قوله.

وأضاف القيادي في حماس: لا نصطاد أخطاء السلطة الفلسطينية أو حركة فتح، بل ندعم ونساند جهود الرئيس عباس في حال توجه نحو المؤسسات الدولية والحقوقية لمحاسبة إسرائيل ومحاكمة قادتها على الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".

ورأى قبها، أن إعلان الرئيس عباس فشل المفاوضات، ورفضه للضغوطات الخارجية والتوجه نحو تحقيق المصالحة وإتمام الوحدة، هو الخطوة الإيجابية والمطلوبة في المرحلة الراهنة".

ولفت إلى أن الوضع الفلسطيني لا يحتمل المزيد من المفاوضات أو التنازلات، والمطلوب الآن هو إتمام المصالحة والبدء بخطوات على المستوى الدولي لمواجهة إسرائيل ومحاكمتها.