قائمة الموقع

خبر F35 الأكثر تطورا تحط في إسرائيل خلال عامين

2014-05-10T11:13:12+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستسلم إسرائيل طائرات شبح من طراز F35 الأكثر تطورا في العالم خلال العامين المقبلين.

وبحسب شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، فإن طائرات الشبح التي ستصل (إسرائيل) في عام2016، تشتمل كل تقنيات التخفي لتفادي اكتشافها من الرادارات.

وأضافت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن اتهامات صدرت من خبراء عسكريين بأن طائراتF 35 أمريكية الصنع, يوجد بها خلل مما يساعد في سهوله اكتشافها من قبل الرادارات العسكرية.

وحسب تقارير رسمية، فإن الخلل الذي تم اكتشافه حتى الآن بمنظومة الطائرة يمس في قدرتها على التملص من الرادارات, فيما ذكر مسؤولون في الجيش الإسرائيلي أن الخلل ليس ذات صلة بالطائرات التي سوف يتم استيعابها في سلاح الجو الاسرائيلي, وانما تتبع لنموذج آخر من طائرات F 35.

وجدد مسئولون في شركة "لوكهيد مارتن" المصنعة للطائرة تعهداتهم بأن الطائرات البالغ عددها 19 المقرر بيعها لإسرائيل في عام 2016 ستضم كل القدرات والتقنيات الخاصة بالطائرة الشبح التي جرى الاتفاق عليها مسبقاً.

ومن المقرر استقبال السرب الأول من هذه الطائرات في قاعدة "نيفاتيم" الجوية جنوب (إسرائيل). وتعد F35 الأمريكية من الطائرات القاذفة المقاتلة التي تم ادخال تعديلات عليها لتحسينها بصفة خاصة لتلبية احتياجات (اسرائيل).

وستكون الطائرة الإسرائيلية فريدة من نوعها، لأنها مزودة بنظام خاص بالحرب الالكترونية، وفق الصحيفة.

ويقول خبراء مختصون إن دولاً مثل روسيا والصين لديها رادارات متقدمة قادرة على رصد الطائرات خلال طيرانها باستخدام أساليب فنية معينة.

ورداً على ذلك، نقلت الصحيفة عن الشركة قولها: تقنيات وقدرات الطائرة الشبح F35 غير مسبوقة في العمل العسكري".

ويثبت التحليل وتجارب الطيران التي اختبرت قدرات طائرة F35، على البقاء، واحتوائها قدرات وتقنيات فنية وأجهزة الاستشعار أداءً متميزاً يفوق أداء طائرات الأجيال السابقة.

اخبار ذات صلة